صورة موضوعية
صورة موضوعية


100 لوحة فنية توثق أبرز المشروعات القومية منذ ثورة 30 يونيو

مروة فهمي

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 07:57 م

أقامت احدى المعاهد الخاصة معرضا للفن التشكيلي،  تم خلاله عرض 100 لوحة فنية تجسد إنجازات مصر في عصر الجمهورية الجديدة  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وبحسب بيان صادر عن المعهد، فإن اللوحات التي أنجزها الطلاب الموهوبون، تضمنت رسومات فنية لأبرز الإنجازات التي شهدتها مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو حتى الآن، منها: حملة 100 مليون صحة، المبادرة الرئاسية حياة كريمة، العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع استصلاح  وزراعة مليون ونصف المليون فدان، مشاريع الطاقة الشمسية، قناة السويس الجديدة، مشروعات تطوير البنية التحتية، المونوريل، القطار الكهربائي السريع، محطة الضبعة النووية، المدن الجديدة، الرعاية الفائقة بذوي الاحتياجات الخاصة، تطوير المناطق الأثرية، وغيرها من المشروعات العملاقة.  

فعالية في حب مصر 

استهدف المعرض رفع درجة الوعي لدى الطلاب بالمشروعات القومية، وجاء ذلك ضمن فعالية كبرى بعنوان" في حب مصر"، والتي شملت إلى جانب المعرض عروضا فنية، من الأغاني الوطنية التي تفاعل معها أكثر من ألفي طالب وطالبة.


المشاركة في الانتخابات الرئاسية
وأضاف د.حسين أن فعالية " في حب مصر " جاءت ختاما لتنفيذ برنامج ثقافي وتوعوي لطلاب مدينة الثقافة والعلوم، والذي بدأ تنفيذه منذ شهر ونصف، بهدف توعية لطلاب بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الوطنية الدستورية، وعلى رأسها الانتخابات الرئاسية الحالية المزمع إجراؤها داخل مصر مطلع الأسبوع المقبل؛ حيث استضافت المدينة فعاليات مؤتمر " نعم للمشاركة..خليك إيجابي" بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وندوات توعوية أخرى للهدف ذاته، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات.

اقرأ أيضا| المخرج أحمد عاطف يشارك في معرض «خواطر» بأحدث لوحاته

وقالت د.منى الحديدي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة حلوان- مقرر لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة خلال مشاركتها في افتتاح المعرض: "لقد استمتعنا بلوحات إبداعية تعانق فيها الإبداع وحب الوطن"، وأشادت بقدرة الطلاب الإبداعية على تطويع الفن في خدمة المصالح الوطنية.

ثمارمعركة الوعي 

من ناحيته قال د.محمد إسماعيل- عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية خلال مشاركته في افتتاح المعرض الذي شارك فيه طلاب المعهد بإبداعاتهم، إن حرص الطلاب على إنتاج لوحات فنية ترصد إنجازات الجمهورية الجديدة دليل على أن معركة الوعي التي تخوضها الدولة أتت بثمارها.

الأنشطة الطلابية والارتقاء بالوعي

من جانبها أشارت د.أماني كمال، إلى أن مشاركة الطلاب في المعرض بلوحات فنية عديدة، يأتي في إطار التفاعل مع الدعوات المتكررة من جانب وزارة التعليم العالي بضرورة رفع الوعي لدى الطلاب عبر الأنشطة الطلابية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة