بيرني ساندرز العضو الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي
بيرني ساندرز العضو الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي


نواب ديمقراطيون بالكونجرس: لن نمول حربا غير إنسانية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 09:38 م

رفض نواب ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس 8 ديسمبر، التصويت لصالح تمرير مشروع قانون يهدف لمساعدة إسرائيل، معللين ذلك بأنها تشن حربًا غير إنسانية في قطاع غزة.

وبلغت النتيجة 41 صوتًا موافقًا مقابل 43 رفضوا التشريع، مما يعني أن الإجراء لم يتمكن من الحصول على موافقة 60 صوتًا، وهو أمر لازم في المجلس؛ لتمهيد الطريق من أجل بدء مناقشة مشروع القانون.

وأرجع بيرني ساندرز، العضو الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي، خلال رسالة لزملائه في المجلس، أبرزتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تصويته ضد مشروع القانون، إلى كونه لا يرغب في منح إسرائيل أموالًا غير مشروطة؛ لمواصلة حربها "غير الإنسانية" ضد الفلسطينيين.

فيما رأت إليزابيث وارن، العضوة الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنه يجب العودة إلى وقف إطلاق النار في غزة وتمديده إلى فترات طويلة، مع إطلاق سراح المحتجزين والمعتقلين لدى الطرفين، مؤكدة أن استشهاد أكثر من 15 ألف شخص في غزة، يعد فشلًا أخلاقيًا واضحًا لإسرائيل.

واتهمت "وارن" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالتسبب في كارثة إنسانية بقتل آلاف المدنيين في غزة، محذرة من أن تفاقم مخاطر توسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة