جنود الاحتلال يعتقلون عشرات الرجال ويجبرونهم على خلع ملابسهم
جنود الاحتلال يعتقلون عشرات الرجال ويجبرونهم على خلع ملابسهم


مسئول إسرائيلى يدعو لدفن أسرى غزة أحياء

الأخبار

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 07:19 م

القدس المحتلة - وكالات الانباء
دعا نائب رئيس بلدية الاحتلال فى القدس المتطرف أرييه كينج إلى دفن أسرى من قطاع غزة أحياء، وذلك بعد انتشار صور اعتقال جيش الاحتلال لعشرات النازحين شمال القطاع وتعريتهم إلا من ملابسهم الداخلية.


ووصف كينج عبر تغريدة له على منصة «إكس» الأسرى الفلسطينيين بالـ»نازيين»، قائلا إن «دفنهم أحياء هو الطريقة الوحيدة للتعامل معهم، لأنهم ليسوا إلا مجموعة من النمل»، بحسب تعبيره.ورد عليه أحد رواد المنصة بأنه سيُحاسب على هذه التصريحات بالمحكمة الجنائية الدولية، لكن كينج سخر منه متسائلا لمَ يجب أن يحاسب إذا دعا لقتل «النازيين».


وكانت وسائل إعلام الاحتلال قد نقلت يوم الخميس الماضى، عن جيش الاحتلال صور اعتقال عشرات الفلسطينيين من مراكز الإيواء فى شمال قطاع غزة، بعد إجبارهم على خلع ملابسهم إلا من سراويلهم الداخلية.


وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الاول، عن «قلقها إزاء تلك الصور»، مشددة فى بيان على أهمية معاملة جميع المعتقلين بإنسانية وكرامة، وفقا للقانون الإنسانى الدولي.فى حين حاولت إسرائيل تبرير تلك الاعتقالات، عبر اتهام عدد من المعتقلين بالانتماء لحركة حماس. وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفى إن القوات الإسرائيلية اعتقلت «رجالاً فى سن الخدمة العسكرية فى جباليا والشجاعية، وهى مناطق فى شمال غزة كان من المفترض أن يخليها المدنيون». واضاف إنه «سيتم استجوابهم وتحديد من ينتمى بالفعل لحماس».إلا أن عائلات وجماعات حقوقية أوضحت أن العديد من الرجال الذين ظهروا فى الصور ومقاطع الفيديو لم يسمعوا عنهم منذ اعتقالهم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة