د. محمد مختار جمعة
د. محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف: صوتك أمانة لمصلحة البلاد

عبدالرحمن عبدالحليم

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 07:35 م

أكد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الدستورية وفى العمق منها الانتخابات الرئاسية من صميم الواجب الوطني، وأن الإدلاء بالصوت أمانة ينبغى على كل إنسان أن يعطيه لمن يستحقه ممن يراه قادرا على تحقيق مصالح البلاد والعباد، وعلينا أن نُرى العالم كله مدى وعينا الوطني وقدرتنا على الممارسة الديمقراطية فى أعلى درجاتها، وبما يكشف عن عمق تاريخ وحضارة هذا الشعب العظيم، وحرصه على مواصلة مسيرة البناء والتعمير لوطننا العزيز.

وأضاف: "على كل منا أن يدرك أن صوته مؤثر في مصير وطنه من جهة وصورته الحضارية من جهة أخرى، وأن صوته أمانة، وأن واجبه أن يعطيه لمن يراه أهلا لتحمل الأمانة بكفاءة واقتدار".

وقال إن المسابقة العالمية للقرآن الكريم سيتم انعقادها افتتاحا وختاما في مركز مصر الثقافى بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالتحديد في دار القرآن الكريم.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر التحضيرى للمسابقة العالمية للقرآن الكريم المقرر انعقادها 23 ديسمبر لمدة أربعة أيام، لدينا الآن كم كبير جدا من طلبات الإيفاد للخارج وهذا إن دل فإنما يعكس ثقل ومهارات أئمتنا وجودة حفظ القرآن وإتقانه والثقل العلمى لهم.

وأوضح أن معظم مراكز الثقافة الإسلامية التى أوفدنا لها أئمتنا العام الماضى طلبوا التجديد لهم على نفقتهم الخاصة، لافتا إلى أن هذا الأمر يسعدنا ويشرح صدورنا لأن أئمتنا يثبتون أنهم على قدر المسئولية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة