البرلمان العربى
البرلمان العربى


البرلمان العربي: الفيتو الأمريكي ضد قرار وقف إطلاق النار بغزة «مشاركة في حرب إبادة جماعية»

عمر عبدالعلي

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 08:13 م

انتقد البرلمان العربى، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو ضد قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبره تواطؤ ومشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين، وفشل ذريع ومخزي لمجلس الأمن الدولي، واعتبره امتداد لازدواجية المعايير الدولية التي يمارسها مجلس الأمن، وسابقة خطيرة ستؤثر على مصداقية الأمم المتحدة.

وأضاف البرلمان العربى، أن استخدام الولايات المتحدة لحق النقض ضد القرار يعطي إسرائيل الضوء الأخضر لاستمرار عدوانها الغاشم على المدنيين الفلسطينيين دون اعتبار للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ويمثل إهانة للأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية.

ودعا البرلمان العربى، مجلس الأمن إلى العودة والاضطلاع بمسؤولياته مرة أخرى، مؤكدا أن فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار سيؤدي إلى تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية، والحكم بالاعدام على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً| جيش الاحتلال يعلن إصابة 15 جندياً معظمهم شمالي قطاع غزة

 

وأكد البرلمان العربى، استمراره في مواصلة جهوده على كافة المستويات والمسارات الدولية والبرلمانية، بما يدعم ويساعد جهود وقف حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين ووقف نزيف الدماء، وتأمين المساعدات الإنسانية والاغاثية لهم ومنع التهجير القسري لهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة