صورة موضوعية
صورة موضوعية


في فصل الشتاء.. 4 فوائد مذهلة للمشي في الصباح على معدة فارغة

سارة شعبان

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 11:10 م

يعد المشي من الأنشطة البدنية التي يمكن أن يمارسه جميع الأعمار والمستويات البدنية، نظرًا لتأثير المنخفض للمشي، بالرغم من فوائد المشي إلا أنه يصعب على الكثيرين ممارسة المشي في فصل الشتاء، بسبب برودة الطقس.

كما يعد الذهاب للنزهة أحد أبسط الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة للبقاء في صحة جيدة، وإذا قمت بذلك في الصباح دون أن تأكل أو تشرب أي شيء، فإن الفوائد الصحية التي يمكنك الاستمتاع بها لا مثيل لها، مما يجعلها الأفضل بالنسبة لك، وإذا كان لديك أي مشاكل صحية، استشر طبيبك دائمًا أولاً.

اقرأ أيضاً | أسباب شائعة للإصابة بالالتهاب الرئوي لدى الأطفال

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك فوائد مذهلة للمشي في الصباح على معدة فارغة 

يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع

يجب أن يكون فقدان الوزن صحيًا وليس سريعًا،ومع ذلك، فإن المشي في الصباح على معدة فارغة يوفر أفضل النتائج الصحية ويساعدك على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأن الدهون التي تخزنها من وجبتك الأخيرة يتم حرقها بمعدل متزايد عندما تمشي دون أن تستهلك أي شيء، وقد ظهرت العديد من الدراسات التي تدعم هذا الأمر.

يعزز عملية الهضم

المشي في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى تدليك عضلات البطن وأعضائك، مما يساعدك على تنشيط عملية الهضم.

يمكن أن يكون هذا أيضًا نشاطًا بدنيًا مفيدًا لأولئك الذين غالبًا ما يعانون من مشاكل في تدفق الأمعاء، حيث يؤدي تفاعل هذه العضلات إلى تحسين حركتها.وهذه الحركة الإيقاعية، عندما لا تكون معدتك ممتلئة، يمكن أن تخلق راحة هضمية لوجبتك التالية.

يحسن الصحة العقلية

المشي في الصباح يمكن أن يساعد في إنتاج الإندورفين، والذي يمكن أن يعزز مزاجك ويحسن صحتك العقلية .

عندما تفعل ذلك على معدة فارغة، يُعتقد أن التأثير يكون أعلى لأنك لن تشعر بالثقل أو الانتفاخ أثناء المشي، ويساعد هذا في الحفاظ على علاقة مريحة بين العقل والأمعاء، مما يساعدك على تجربة مشاعر الرضا.

يعزز مستويات الطاقة

على عكس ما قد يعتقده الكثيرون، فإن المشي في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة لديك مع تحسن الدورة الدموية لديك وكذلك مستويات الأكسجين لديك.

يساعدك هذا على التخلص من النعاس ويجعلك أكثر يقظة، مما يدفع جسمك إلى الخروج من وضع الراحة.ومع ذلك، إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، تجنب هذه الممارسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة