رئيس جامعة السويس
رئيس جامعة السويس


رئيس جامعة السويس: الشباب لديه رؤية ثاقبة ويدرك قوته الفعالة في المشاركة

حسام صالح

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 02:39 م

حرصت جامعة السويس على توفير أتوبيسات لنقل الطلاب الوافدين، من الجامعة إلى مقر لجنة المغتربين الأقرب إليها، وهي مدرسة المستقبل الابتدائية.

وحرص الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة السويس على الخروج مع الطلاب والمشاركة في المشهد الانتخابي، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وقال الدكتور أشرف حنيجل: إن جامعة السويس لها دور مهم في المشاركة في العملية الانتخابية داخل السويس، لا سيما أن كليات هندسة البترول والتعدين، وتكنولوجيا التعليم والتعلم بها الكثير من الطلاب المغتربين، ووفرت الدولة تسهيلات كبيرة ليشارك كل من له حق في التصويت، حيث خصصت 6 لجان للمغتربين أحداها هي لجنة مدرسة المستقبل الابتدائية والقريبة من جامعة السويس. 

 


وأضاف أنه حرص على الحضور وسط حشد كبير من الطلاب الذين تباروا في المشاركة، ليكونوا ممثلين عن جامعة السويس في اليوم الأول، وحرصت الجامعة بدورها على توفير التسهيلات لهم، فهم شباب نعول عليهم الكثير في بناء المستقبل الذي يصنعوه الآن بحضورهم القوي أمام اللجان لاختيار الرئيس.


وكشف أن اغلب الطلاب الذين حضروا لم يسبق لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث كانوا دون السن قبل 6 سنوات، وهي تجربة جديدة عليهم اليوم، ما اضفى عليهم شعور السعادة رغم الزحام والطابور الطويل.

اقرأ أيضا:«الوطنية للانتخابات»: انتظام اللجان الانتخابية في جميع محافظات الجمهورية 


وحرصت الجامعة على تنظيم عدة مؤتمرات وندوات تناولت أهمية المشاركة في الحياة السياسية والتأثير السلبي للتفريط في ذلك الحق، لا سيما للشباب، ونقول لمن يدعي ان الشباب لا يشارك أن ينظروا لما فعله الشباب وتفاعلهم في القضايا المصرية، ولنا في أحداث غزة المثل حيث تباري الشباب للمشاركة في حملات التبرع التي نظمتها الجامعة.


وتابع: ولدينا ثقة بان هذا الشباب الذي نعول عليه الأن، شباب قوي ولديه رؤية ثاقبة ويدرك قوته الفعالة في المشاركة بالفعاليات والاستحقاق الانتخابية لذلك كانت هذه الصورة الرائعة للمشاركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة