«الأكاديمية الوطنية للتدريب» :مدرسة التأهيل والقيادة للشباب والمرأة
«الأكاديمية الوطنية للتدريب» :مدرسة التأهيل والقيادة للشباب والمرأة


«الأكاديمية الوطنية للتدريب».. مدرسة التأهيل والقيادة للشباب والمرأة

اللواء الإسلامي

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 04:28 م

تقوم الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع بعض الوزرات مثل وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية  والمجلس القومى للمرأة بعمل برنامح تدريبى للشباب والمرأة فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية شهدت ومجموعة العمل فيها فعاليات تخرج متدربين برنامج «المتحدثين الرسميين ومديرى المكاتب الإعلامية بالمحافظات المصرية»، وذلك بمقر الأكاديمية، وقامت بتسليم الشهادات وألقت كلمة للسادة المتدربين واستمعت لآرائهم ومقترحاتهم.

يأتى البرنامج استمراراً للتعاون المثمر بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التنمية المحلية، حيث تم إعداد المحتوى الخاص بالبرنامج بما يتماشى مع أحدث المعارف خاصة فى محاور التحدث إلى الجمهور وإدارة الحملات الإعلامية الفعالة أثناء الأزمات، والتسويق الرقمى والعديد من الموضوعات التى تسهم فى تطوير أداء خريجى البرنامج.

اقرأ أيضاً | بعد توجيهات شيخ الأزهر.. 500 طالب فلسطيني يحصلون على منح دراسية وإقامة مجانية

وتعد الأكاديمية الوطنية للتدريب محّفزا فكريا، وحاضنة التقّدم التحويلى لتنمية الإنسان، وجاءت رسالة الأكاديمية الوطنية للتدريب لتقليص الفجوة القائمة فى أسواق العمل المحلية والدولية فى المهارات القيادية، فتعمل الأكاديمية على خلق كتلة حرجة من القيادات التكنوقراط تعتمد على الأسس المهنية للقيادة والإدارة التى تنقب عليها و تحتاجها مختلف المهام والمناصب.

 يتم تصميم برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب على خلق أنماط من القيادة الحكيمة، تلك القيادة التى تتجاوز فى تأثيرها إنجاز المهام المحددة إلى المجتمع والإنسانية بشكل أشمل وأعم.

ويعد إطلاق برنامج «تدريب المصريات فى الخارج» إضافة لذلك النوع من البرامج التى تُعد خصيصاً لتلبية احتياجات السوق و تعزيز و صقل مهارات الفئة المستهدفة لتتماشى مع ما بتطلبه سوق العمل وكذلك يهدف هذا البرنامج إلى خلق روابط وصل مع المصريات فى الخارج وتطوير مهاراتهن القيادية و إمدادهن بكافة مستجدات الاقتصاد والتنمية المستدامة و التكنولوجيا و زيادة وعيهن بالواقع المصرى و تحدياته.

وبرنامج «المرأة تقود فى المحافظات المصرية»مدرسة المرأة للمهام القيادية،  هو أحد المنح الممولة التى تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة التى تضمن لها مكان وفرصة فى سوق العمل لتأمين رفاهيتها الاقتصادية وتٌمَكِنها من قابلية إعادة التوظف فى الأسواق ذات الطبيعة المتغيرة بشكل مستمر.

يهدف البرنامج إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية لمجموعة من السيدات المصريات فى جميع المحافظات المصرية، متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية فى تنمية وتمكين المرأة، وكذلك توافقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة