جيه دي فانس
جيه دي فانس


سيناتور أمريكي: أعارض إرسال المزيد من المساعدات إلى أوكرانيا

أ ش أ

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 08:27 م

قال السيناتور الأمريكي جيه دي فانس "جمهوري" من ولاية أوهايو، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى قبول حقيقة أن أوكرانيا ستحتاج على الأرجح إلى التنازل عن بعض الأراضي لروسيا لإنهاء القتال هناك.

وأضاف السيناتور دي فانس -في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- أنه يعارض إرسال المزيد من المساعدات إلى أوكرانيا لأنه لا يعتقد أن البلاد ستكون قادرة على التغلب على روسيا على الإطلاق.

وتساءل عن سبب كون إرسال مساعدات بالمليارات إلى أوكرانيا سيساعد البلاد في هذه المرحلة في حربها ضد روسيا لأن المساعدات السابقة لم تنه الحرب بعد.

اقرأ أيضاً| السفير المصري الجديد لدى بنجلادش يقدم أوراق اعتماده

وقال فانس: "ما يصب في مصلحة أمريكا هو قبول أن أوكرانيا ستضطر إلى التنازل عن بعض الأراضي للروس، ونحن بحاجة إلى إنهاء هذه الحرب، لكن عندما أفكر في المأساة الإنسانية الكبرى هنا، فإن مئات الآلاف من الأبرياء من أوروبا الشرقية قتلوا في هذا الصراع، فإن الشيء الذي يصب في مصلحتنا ومصلحتهم هو وقف القتل".

كان المشرعون على خلاف بشأن طلب تمويل إضافي من البيت الأبيض يتضمن مساعدات إضافية لإسرائيل وأوكرانيا. أصبح العديد من الجمهوريين يعارضون إرسال المزيد من المساعدة إلى أوكرانيا وطالبوا بإدراج زيادة إجراءات أمن الحدود في طلب التمويل.

وعرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ إجراء لتقديم المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل الأسبوع الماضي بسبب عدم وجود أحكام تتعلق بالحدود في مشروع القانون. 

وتضمنت الحزمة التكميلية الطارئة البالغة 111 مليار دولار طلبها الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضًا مساعدات لمنطقة المحيط الهادئ الهندي وتمويل المساعدات الإنسانية في غزة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة