المحترفون المصريون
المحترفون المصريون


هجوم المنتخب حديدي| جولة إيجابية بامتياز للمحترفين المصريين 

هبة سلامة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 01:54 م

أسبوع مميز مر على الكرة المصرية؛ حيث حقق جميع لاعبي المنتخب الوطني المحترفين في الدوريات الأوروبية تألقًا لافتًا للنظر، ونجح خط هجوم الفراعنة بأكمله في التسجيل، وعلى رأسهم محمد صلاح ومرموش وتريزيجيه.

 

محمد صلاح

 

بداية التألق كانت مع محمد صلاح جناح فريق ليفربول، الذي شهدت مشاركته رفقة فريقه في مباراة كريستال بالاس، توهجًا كبيرًا، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الـ 16، من الدوري الإنجليزي.

استضاف ملعب «سيلهرست بارك» مباراة ليفربول وكريستال بالاس؛ حيث كان رفاق محمد صلاح متأخرًا في النتيجة بهدف، لكن انقلبت الموازين، بسبب الفرعون المصري محمد صلاح.

تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف التعادل لكتيبة يورجن كلوب في الدقيقة 76، ليدخل الريدز في اللقاء من جديد، كذلك أسهم في صناعة هدف الفوز الذي سجله زميله هيرفي إليوت في الدقيقة 91.

من جانبه أعرب الملك المصري عن سعادته بوصوله للهدف رقم 200 مع النادي الإنجليزي بمختلف المسابقات، وصرح عقب المباراة قائلا: «أهم شيء هو أننا فزنا بالمباراة، إنه شعور رائع، وسعادتي بالانتصار أكبر من الرقم القياسي».

ويُعد صلاح ثاني هدافي منتخب مصر، عبر تاريخ الفراعنة، برصيد 53 هدفًا، خلف حسام حسن صاحب الـ 68 هدفًا. 

 

 

تريزيجيه

 

قدم الدولي المصري، محمود حسن تريزيجيه، مستوى لافت للنظر رفقة فريقه طرابزون سبور، هذا الأسبوع؛ حيث قاده لتحقيق فوز كبير على نظيره غازي عنتاب، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز تريزيجيه هدفين من ثلاثية فريقه أمام غازي عنتاب بالدوري التركي، جاءت في الدقيقتين 48، و76، ليواصل نجم المنتخب الوطني، تألقه في انتظار تواجده في صفوف الفراعنة بالاستحقاقات المقبلة. 

 

عمر مرموش

 

واصل عمر مرموش تألقه رفقة فريقه أينتراخت فرانكفورت؛ حيث أسقط بايرن ميونخ بنتيجة مذلة، في الجولة الـ 14 من الدورى الألماني. 

فاز أينتراخت على حامل اللقب، بخمسة أهداف مقابل هدف، على ملعب «لويس بارك»، وتمكن مرموش من تسجيل الهدف الأول من خماسية فريقه، فى الدقيقة 12 من المباراة.

لم يقف تألق مرموش عند حد التسجيل، كذلك صنع هدفين، الثالث والخامس لكتيبة أينتراخت فرانكفورت، ليضع بصمته مع الفريق الذى انضم إلى صفوفه قادمًا من شتوتجارت فى الصيف الماضي.

يذكر أنه شارك عمر مرموش في 24 مباراة بقميص منتخب مصر؛ حيث سجل 4 أهداف، وصنع 3 أخرى.

 

 

مصطفى محمد

 

ظهر مصطفى محمد بمستوى رائع خلال مباراة فريقه نانت الفرنسي، أمام العملاق باريس سان جيرمان، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي، والتي أقيمت على ملعب «حديقة الأمراء»، معقل الفريق الباريسي.

بالرغم من اقتناص باريس سان جيرمان فوزا غاليا على نانت بهدفين لهدف، إلا أن اللقاء شهد ندية كبيرة من رفاق مصطفى محمد.

ونجح الأناكوندا في تسجيل هدف التعادل عن طريق رأسية رائعة، فى الدقيقة 55؛ حيث كان نانت متأخرًا في النتيجة بهدف.

ورفع مصطفى محمد رصيده من الأهداف في بطولة الدوري الفرنسي، إلى 6 أهداف؛ حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين، خلف كل من أكور أدامز 7 أهداف، وكيليان مبابي 15 هدفًا.

 

 

على نحو متصل أسهم المستوى المرتفع لمحترفينا الدوليين، في طمأنة الجماهير المصرية على هجوم منتخب مصر قبل المشاركة المرتقبة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، مع بداية العام الجديد، والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير وحتي 14 فبراير عام 2024.

جدير بالذكر أنه يتواجد منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جانبه كلا من منتخبات غانا، وكاب فيردي، وموزمبيق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة