ضياء رشوان
ضياء رشوان


ضياء رشوان: لا توجد معوقات لتغطية المراسلين الأجانب للانتخابات الرئاسية

حسين دسوقي

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 05:27 م

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، إن 528 مراسل أجنبي من 102 وسيلة إعلامبة من 33 دولة يتجولون منذ أمس في أنحاء الجمهورية، ولهم حق دخول اللجان الانتخابية والتصوير داخلها بإذن رئيس اللجنة، وبدون إذن خارج اللجنة، ولهم حق التصوير مع المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”: "لم يرد إلينا أي ملاحظة حول سير الانتخابات الرئاسية تتعلق بأي معوقات أمام المراسلين الأجانب".

اقرأ ايضا   

رئيس ديرمواس يتابع انتظام سير العملية الانتخابية في ثاني أيامها

وأردف: "بالأمس كان هناك  4 حالات تم حلها فوريا، ولا يوجد ما يعطل أو يعوق عمل المراسلين الأجانب، ولم ينشر في أي وسيلة إعلام أجنبية وجود أي عراقيل".

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس  الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.

كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن للناخبين معرفة لجنتهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية وترتيبهم في الكشوف الانتخابية عن طريق إرسال رسالة بالرقم القومي إلى رقم 5151 من هواتفهم المحمولة واتباع الإجراءات المطلوب، وبعد دقائق سيتم إرسال رسالة بالرد تحتوي على نتائج الاستعلام بجميع التفاصيل المطلوبة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة