الكاكا
الكاكا


دراسة حديثة تكشف تأثير فاكهة الكاكا على الكوليسترول وحركة الأمعاء

معتصم الشاهد

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 09:41 م

تعتبر الكاكا من الفواكه اللذيذة الطرية التي يقبل الكبار والصغار على تناولها، كما تتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وعلى رأسها الألياف وفيتامين سي والحديد وفيتامين أ والبوتاسيوم.

توفر الكاكا للجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة، مثل تحسين عملية الهضم والوقاية من السكري وتعزيز صحة العين وتقليل الالتهابات، لكن هل يمكن أن تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم أيضًا؟

اقرأ أيضاً| خطوات سحرية لمواجهة نقص «فيتامين د» خلال الشتاء

تأثير الكاكا على الكوليسترول 

يؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، في حين أن الكاكا تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، وتعمل الألياف القابلة للذوبان على خفض معدلات الكوليستورل المرتفع من خلال مساعدة الجسم على التخلص من الكمية الزائدة منه.

وقد كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون 2-3 حبات من الكاكا لمدة 12 أسبوعًا قد ظهر لديهم انخفاض ملحوظ في الكوليسترول الضار بالجسم مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولوا الكاكا تمامًا.

وتعد الكاكا مهمة لتحسين حركة الأمعاء، وبالتالي تساهم في تعزيز عملية الهضم والوقاية من ارتفاع مستويات السكر في الدم أيضًا لدى مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، وبالتالي يحصل المريض على فائدتين صحيتين في وقت واحد.

وتساعد الكاكا على رفع الكوليسترول الجيد وتقليل الالتهابات بالجسم لاحتوائها على الفلافونيدات بنسبة عالية، والتي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع أيضًا، وبناءً على ذلك، فإن الكاكا تعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب نتيجة الضغط المرتفع وزيادة معدلات الكوليسترول الضار في الجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة