النائبة فريدة الشوباشي
النائبة فريدة الشوباشي


فريدة الشوباشي: مشاركة المرأة بالانتخابات لشعورها بدورها في بناء وطنها

أحمد رجب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 12:06 ص

أكد النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، أن كثافة مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية 2024 لشعورها بأن لها دور في بناء الوطن، موضحة أن المرأة المصرية تعمل على إعادة مكان ومكانة مصر لأن مصر كانت مهمشة قبل ثورة 30 يونيو.

وأضافت فريدة الشوباشي، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن 30 يونيو هي ثورة المرأة المصرية والمرأة كان لها دور كبير فيها، متابعة: "حينما شاهدت الإقبال وحشود السيدات والشباب حسيت أني بشوف مشهد رائد في حياتي، وبكيت من المشهد وكان بكاء الفرحة والأمل.
 

فيما قالت الدكتورة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن العالم كله يشهد بالوعي والإرادة الشعبية للمصريين وأن احتشاد الملايين في الانتخابات الرئاسية بمثابة رسالة للعالم بأن المصريين يريدون الأمن والاستقرار لبلدهم، مفيدة بأن الانتخابات موقف مشرف لمصر وإرادتها الشعبية.
 
وأوضحت أمل سلامة، خلال لقاءها ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن المنطقة حولنا مشتعلة وحرب غزة غيرت الأوضاع في المنطقة ولكن موقف مصر مشرف والمصريين استخدموا حقهم الدستور لحفظ الدولة المصرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة