صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحوثيون يستهدفون سفينة نرويجية كانت متجهة إلى إسرائيل بصاروخ بحري

وكالات

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 11:16 ص

أعلنت القوات المسلحة التابعة لجماعة "الحوثيين" في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة ستراندا النرويجية".


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إنه "تم استهداف السفينة النرويجية التي كانت متجهة إلى إسرائيل بصاروخ بحري"، مشيرا إلى أن "القوات البحرية منعت في اليومين الماضيين مرور سفن استجابت لتحذيراتنا دون استهداف".


وأضاف أنه "لم نستهدف السفينة النرويجية إلا بعد رفض طاقمها الاستجابة للتحذيرات"، مؤكدا أن "الحوثيين لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف التحذيرات وستمنع السفن المتجهة إلى إسرائيل من الملاحة حتى إدخال مساعدات إلى غزة".


وأعلنت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح ،اليوم الثلاثاء، أنها تلقت تقريرًا عن حادث على سفينة في محيط باب المندب، بالقرب من سواحل اليمن.


وقالت الإدارة على موقعها إن الحادث الذي وقع على بُعد 15 ميلاً غرب ميناء المخاء في اليمن، قيد التحقيق، وأنه تم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد طاقم السفينة المستهدفة.


يشار إلى أن جماعة "الحوثيين" اليمنية احتجزت، في نوفمبر الماضي، السفينة "جالكسي ليدر"، المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنجر، وقالت إن ذلك جاء ردًا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.


وهددت الجماعة بالاستهداف الكامل لجميع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، والتي يتم تشغيلها أو يكون ملكها لشركات إسرائيلية.


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، يوم الأحد الماضي، أن سفينة حربية أمريكية وعدة سفن تجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة