الحفاظ على الليمون طازجًا لفترة طويلة
الحفاظ على الليمون طازجًا لفترة طويلة


طرق عديدة للحفاظ على الليمون طازجًا لفترة طويلة

سارة شعبان

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 12:51 م

يحتوي الليمون على عناصر غذائية قد تساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، والحماية من حصوات الكلى وفقر الدم، إلى جانب عدة فوائد أخرى، وتوفر ثمرة ليمون واحدة نحو 31 ملليجراماً من فيتامين C، وهو ما يمثل 51% من معدل الاحتياج اليومي للإنسان، ولها فوائد كبيرة لتعزيز المناعة وتحسين الهضم.

ويعد الحفاظ على الليمون طازجاً لفترة طويلة قد يبدو تحديًا، وذلك لأن الحمضيات مثل الليمون تميل إلى الجفاف وتطور العفن، مما قد يؤدي إلى تعفن أسرع.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض النصائح البسيطة لتخزين الليمون والتي ستساعدك على الاحتفاظ بنضارته لفترة طويلة.

اقرأ أيضا:فوائد عصير الليمون.. يدعم القلب ويمنع الأنيميا

التبريد

قم بتخزين الليمون في الثلاجة لإبطاء عملية الجفاف، وإطالة مدة صلاحيته، ضعها في درج درج الخضار أو في كيس بلاستيكي للحفاظ على الرطوبة.

تجنب الرطوبة

تأكد من أن الليمون جاف تمامًا قبل وضعه في الثلاجة، لأن الرطوبة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى نمو العفن.


تجنب أشعة الشمس المباشرة

قم بتخزين الليمون بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تسريع عملية التجفيف وقد يتسبب في إفساد الليمون.

إنتاج الإيثيلين للفواكه

لف كل ليمونة على حدة في غلاف بلاستيكي قبل تبريدها، ويساعد ذلك في الحفاظ على الرطوبة ويمنع جفاف الليمون.

سبب آخر مهم وراء ضرورة تغليف الليمون بشكل منفصل، هو إبعاده عن الفواكه المنتجة للإيثيلين، مثل التفاح والموز والأفوكادو، ويمكن للإيثيلين تسريع نضج الليمون وتدهوره.

استخدم كيسًا أو حاوية بلاستيكية

ضع الليمون في كيس بلاستيكي أو حاوية محكمة الإغلاق قبل تخزينه في الثلاجة، ويساعد ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة ويمنع الليمون من امتصاص الروائح من الثلاجة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة