مسيرات حاشدة
مسيرات حاشدة


مسيرات حاشدة في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية أمام لجان شرم الشيخ

علي الشافعي

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 01:28 م

شهدت مدن جنوب سيناء في اليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسية، اقبالا وحشدا كبيرا من كافة الطوائف والقبائل السيناوية، حيث اختلف المشهد تماما عن اليوم الأول والثاني والذي كانت المرأة السيناوية الأكثر اقبالا ليكون الاقبال في أخر يوم للانتخابات من كافة الطوائف.

شهدت مدينة رأس سدر مسيرة حب تقارب الـ٥٠٠٠ شخص من كافة الاطياف تأييدا للمشاركة في لجان الاقتراع برأس سدر وفي مدينة طور سيناء شهدت مسيرتان لنقابة الأطباء والعاملين بشركة الكهرباء وحرص كبار السن علي المشاركة والادلاء بأصواتهم رغم ظروفهم الصحية.
في مدينة شرم الشيخ توافد الآلاف من العاملين في قطاع السياحة أمام لجنة مطار شرم الشيخ للإدلاء بصوتهم لليوم الثالث علي التوالي.
أكد أحمد مجدي طلاله المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير شرم الشيخ أن العاملين بقطاع السياحة حريصين على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير وممارسة حقهم الانتخابي.


أوضح أن عدد العاملين في قطاع السياحة بشرم الشيخ كبير وأنه كان يتمني أن يكون أيام الانتخابات أكثر من ثلاث أيام نظرا للأقبال الكبير في المشاركة في العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن حرص اشتراك هذا العدد الكبير من العاملين في هذا القطاع لا يأتي من فراغ وإنما رغبة منهم في استقرار أمن وأمان هذا الوطن والذي يعود علي قطاع السياحة بالخير خاصة في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة من حولنا.


وقام اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمتابعة العملية الانتخابية بكافة مدن المحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.
أوضح المحافظ، أن مواطني جنوب سيناء ضربوا مثلًا في الوطنية خلال فترة الانتخابات، لكونهم يقبلون على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم بكثافة على مدار الثلاث أيام الماضية، ويحتشدون أمام اللجان في مشهد حضاري مبهر، مقدمًا التحية للسيدات الذين كانوا وما زالوا سباقين في القيام بدورهم الوطني اتجاه بلادهم في كافة المواقف التي تحتاج منهم ذلك.

أكد أن غرفة العمليات لم ترصد أي مخالفات داخل اللجان حتى الآن، وتقوم بالتواصل على مدار اليوم مع  الغرف الفرعية للوقوف على مجرى الأمور أول بأول.
جدير بالذكر، أن إجمالي عدد الكتلة التصويتية على مستوى المحافظة يبلغ 99240 ناخبًا وعدد المراكز الانتخابية 20 مركزًا، و9 لجان عامة، و31 لجنة أساسية، و15 لجنة للوافدين.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة