صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محتجون يعبرون عن رفضهم لسخرية «زارا» من أهالي غزة..والشركة العالمية «تعتذر»

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 02:15 م

بمجسمات تشكل أكفانا، وصورا لشهداء قطاع غزة..عبر محتجون بألمانيا عن رفضهم لقيام شركة زارا العالمية بالسخرية من معاناة أهل غزة عبر إعلاناتها.


ظهر مجموعة من المحتجين والمحتجات المحجبات حيث وضعوا لاصقات على أفواههم وحملوا مجسمات تشبه أكفان الأطفال شهداء غزة، كما رفعوا صورا لإظهار حجم الدمار في القطاع، ودخلوا إحدى فروع المحل وسط دهشة زبائنه ومحاولات من إحدى العاملات هناك بمنعهم لكنهم تخطوها وتجاهلوها تماما مما جعل محاولتها تبوء بالفشل.


يذكر أن زارا نشرت إحدى الصور، وظهرت بها عارضة أزياء وهي تحمل تمثالا باللون الأبيض، وفي صورة أخرى تمثال نصفي ملقى على الأرض، وفي أخرى تظهر عارضة أزياء بدون ذراعين. وقال منتقدون إنها تشبه صور الجثث ذات الأكفان البيضاء في قطاع غزة.


قوبلت تلك الحملة الإعلانية برفض واستهجان واسع النطاق، حيث فسرها الكثيرون بكونها سخرية بما يعانيه الشعب الفلسطيني من ويلات الحرب، وبدلا من مساندتهم في هذا الظرف الإنساني الدقيق، قاموا بهذا الأمر، كما تم إطلاق وسم #BoycottZara عبر منصة اكس وقد لاقى رواجا كبيرا.


تجاهلت إدارة زارا حملة الرفض التي أطلقت ضدها، لكن من الواضح أن حملة الضغط عليها جاءت بنتيجة إيجابية، حيث سحبت "زارا" حملتها الإعلانية.

وقالت Zara، في بيان نشر عبر صفحتها على "انستجرام" إنها تأسف لوجود "سوء فهم" بشأن الصور، قائلة إن بعض العملاء "رأوا فيها شيئا بعيدا عما كان مقصودا عندما تم تصميمها"، مبينة أن مجموعة the jacket تم تصميمها في يوليو وتم التقاط الصور في سبتمبر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة