صورة موضوعية
صورة موضوعية


جهود مكثفة لرفع أثار الأمطار بالطريق الزراعي السريع وقرى مركز طنطا بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 12:38 م

كتب: عصام عمارة 

كثفت أجهزة مجلس مدينة طنطا بمحافظة الغربية من جهودها  لرفع أثار الأمطار التي هطلت على أنحاء متفرقة بقرى مركز طنطا والطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتعامل المباشر مع أي كميات من الأمطار تسقط  حيث شهد مركز ومدينة طنطا بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء  هطول أمطار غزيرة و بكميات كبيرة على معظم أنحاء مدينة طنطا وتوابعها.

اقرأ أيضا|  خاص| محافظ الغربية يوجه بنقل طفل يعاني من الالتهاب الرئوي لمستشفى التأمين الصحي

وقامت أجهزة مجلس مدينة طنطا  برئاسة الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بالدفع بعدد من سيارات رفع أثار الأمطار للتعامل مع كميات المياه الكبيرة بالشوارع لتسيير حركة المرور والمواطنين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بطنطا تحت إشراف المهندس معتز رياض مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف.

وتمت الاستعانة بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بها إلى عدد من الشوارع وإجراء عمليات تطهير واسعة بالوعات الأمطار ورفع كميات كبيرة من المياه وتكثيف اعداد العمالة العاملين في المساعدة في رفع المياه من الشوارع.

وأشار الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا إلى أنه تم تكليف الوحدة المحلية بدفره بالتعامل المباشر مع كميات الأمطار بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي في المنطقة الواقعة بمدخل مدينة طنطا من اتجاه دفره حتى سبرباي، كما تم تكليف رؤساء المدن بالقرى برفع أثار الأمطار من القرى وتمهيد الطرق الرئيسية.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وجه  بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الأعمال، لتيسير حركة المارة بالشوارع وخاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد ترددا مستمرا من المواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس والمواقف.

كما أكد رحمي على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة