الزمالك يسعى لاستمرار سلسلة الانتصارات تحت قيادة معتمد جمال
الزمالك يسعى لاستمرار سلسلة الانتصارات تحت قيادة معتمد جمال


الزمالك والمصرى.. مواجهة ساخنة فى برج العرب غدا

الأخبار

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 08:22 م

كتب حازم البنا:
يلتقى فى السابعة غدا  الزمالك والمصرى البورسعيدى على ستاد برج العرب فى الجولة التاسعة لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم. يحتل الزمالك المركز العاشر فى جدول المسابقة برصيد 11 نقطة، بعدما خاض الفريق الأبيض 7 مباريات، فاز فى 3 منها وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبو الزمالك 14 هدفاً واستقبلت شباكهم 9 أهداف أخرى.
بينما يدخل المصرى المباراة وهو يحتل المركز التاسع فى جدول مسابقة الدورى برصيد 12 نقطة، متساويا مع الاتحاد السكندرى ومودرن فيوتشر، وخاض المصرى 7 مباريات، فاز فى 4 مواجهات وخسر 3 لقاءات أخرى، وأحرز لاعبو المصرى 9 أهداف واستقبلت شباكهم ١٣هدفا.


وعلى هامش الاستعدادات عقد معتمد جمال المدير الفنى للفريق الأبيض، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية التى أقيمت عصر أمس على ملعب النادى استعدادا للمباراة. وتحدث معتمد مع اللاعبين عن أهمية المباراة المقبلة فى مشوار الفريق بمسابقة الدورى، وشدد على ضرورة تحقيق الفوز من أجل مواصلة تحقيق النتائج المميزة والاستمرار فى المنافسة على اللقب.


وطالب المدير الفنى اللاعبين بضرورة التركيز الشديد وتنفيذ التعليمات المطلوبة بكل دقة، وأكد على ثقته فى قدرات جميع العناصر الموجودة.  وفى نهاية الجلسة شرح معتمد جمال العديد من المواقف الفنية الخاصة التى سيتم تنفيذها فى مران أمس، استعداداً للمواجهة.


وخصص معتمد جمال، فقرة تدريبات تأهيلية خاصة للاعبين على هامش المران وحرص الجهاز الفنى للفريق على النزول بالحمل البدنى تدريجياً حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد فى ظل اقتراب المواجهة المقبلة أمام فريق المصرى.


وأدى لاعبو الفريق تدريبات الجرى الخفيف حول الملعب، بالإضافة إلى فقرات تأهيلية أخرى باستخدام الأدوات المخصصة، بجانب تدريبات ترفيهية بالكرة.
وخاض لاعبو الفريق الأول  فقرة تدريبات خططية خلال المران وركز الجهاز الفنى بقيادة معتمد جمال على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة بخطة اللعب فى إطار البرنامج التدريبى الموضوع وأدى لاعبو الفريق تقسيمة فنية قوية فى جزء من الملعب، تم خلالها تطبيق كل الأفكار الخططية التى تم التدريب عليها خلال مران. وحرص معتمد جمال على إلقاء محاضرة فنية سريعة على اللاعبين داخل أرضية الملعب تم خلالها منح بعض التعليمات الفنية بجانب تكليف البعض بأدوار خططية خاصة.


وأدى الثلاثى العائد من الإيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحى ومصطفى الزنارى، تدريبات خاصة على هامش المران  وخاض الثلاثى الحصة التأهيلية والبدنية مع اللاعبين فى بداية المران، قبل أن يؤدى اللاعبون تدريبات خاصة تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال، وفقاً للبرنامج الموضوع لهم من قبل الجهاز الفنى بقيادة معتمد جمال. فى المقابل أنهى فريق المصرى استعداداته لمواجهة الزمالك اليوم بتدريبات شاقة لرفع الحمل البدنى تحت قيادة على ماهر المدير الفنى الذى عقد جلسة مع اللاعبين، وحذر على ماهر لاعبى المصرى من حالة الانتعاشة الكروية التى يعيشها فريق الزمالك فى الفترة الأخيرة تحت القيادة الفنية لمعتمد جمال مدرب الفريق الأبيض، خاصة بعدما حقق الزمالك العلامة الكاملة بـ 3 انتصارات فى دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية، بالإضافة إلى فوزه الأخير بالدورى على مودرن فيوتشر بثنائية نظيفة. وطلب على ماهر من اللاعبين ضرورة التركيز وإغلاق المساحات واللعب من لمسة وتنظيم الخطوط.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة