صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


750 ألف جنيه مكافآت تنتظر حفظة القرآن الكريم بقرية طفنيس بإسنا

محسن جود

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 01:26 م

استعدت قرية «طفنيس المطاعنة» جنوب محافظة الأقصر، لإقامة حفلها السنوي لتكريم نحو 1600 من حفظة القرآن الكريم بجوائز تصل قيمتها إلى 750 ألف جنيه، بجهود ذاتية ليحصل صاحب المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا على 40 ألف جنيه.

اقرأ أيضا|  مدرسة الراهبات بإسنا تنظم محاكاة للانتخابات لتربية النشء على ممارسة حقهم الدستوري

يقام الاحتفال مساء اليوم الخميس، وأعلن أهالي القرية رفع درجة الاستعداد القصوى بعد أن تجملت القرية وبدت في أجمل صورة لها، استعداداً للحفل الذي أخذ أهل القرية على عاتقهم إقامته في مثل هذا اليوم من كل عام منذ 5 سنوات، بقصد تكريم وإدخال السرور على كل حافظ للقرآن الكريم وأولياء أمورهم، بالقرية ونواحيها، من خلال إقامة هذا الحفل السنوي لتكريم الحفّاظ برواية حفص والقراءات السبع.

يشرف على المسابقة يحيى عبدالعظيم المطعني، معلم اللغة العربية العالم بالقراءات السبع، ويترأسها المهندس يحيى وقاد، مدير إحدى الجمعيات الأهلية بالقرية.

وقال ياسر الجلالي، أحد محفظي القرآن بالقرية، وأحد المتطوعين لخدمة حفل التكريم، إن فعاليات الحفل سوف تعقد مساء اليوم  لتكريم 1600 حافظاً للقرآن الكريم بقرية طفنيس ونواحيها.

وأضاف الجلالي، أن صاحب المركز الأول يحصل على جائزة بقيمة 40 ألف جنيه، ويحصل صاحب المركز الثاني على جائزة بقيمة 30 ألف جنيه، ويحصل كل فائز في حفظ القرآن الكريم دون هذين المركزين على 20 ألف جنيه، بشرط ألا يتجاوز عمر المتقدم للتمتحان في حفظ القرآن كاملاً عن 18 عامًا، وأن لا يقل معدل درجات النجاح عن 70%.

وتابع الجلالي، إن قيمة الجوائز إجمالاً تتجاوز 750 ألف جنيه، مقدمة كمساهمات من أهل القرية بمعرفة القائمين على الحفل، وبإشراف من إحدى الجمعيات، ويتم عقد المسابقة والتكريم منذ 2018.

ويشترط للتقدم للمسابقة ألا يزيد عمر الممتحن في الجزء الأول عن 7 سنوات، ولجزأي عم وتبارك عن 8 سنوات، ولـ3 أجزاء عن 9 سنوات.

ويشترط لراغب الامتحان في 5 أجزاء ألا يزيد عمره عن 11 سنة، ولربع القرآن عن 13 سنة، ولنصف القرآن عن 15 سنة.

ويشترط للامتحان في المسابقة ألا يزيد عمر الحافظ لـ3 أرباع القرآن، والقرآن كاملاً عن 18 سنة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة