صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف على أفضل روتين للبشرة في شتاء 2024

أمنية شاكر

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 10:52 م

تجد الفتيات صعوبة في إيجاد روتين مناسب لبشرتها في فصل الشتاء، وينصح الخبراء بعدم استخدام منتجات كثيرة على البشرة في فصل الشتاء، حتى لا تصاب البشرة بالجفاف.

وفي هذا السياق نقدم لك أفضل روتين للبشره فى شتاء ٢٠٢٤، وذلك بحسب مجلة Good Housekeeping:

غسول الوجه:

البشرة الدهنية: يفضل استخدام منظف رغوي أو جل سيضمن إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة بشكل مناسب بشرتك؛ يمكن أن تساعد المكونات مثل النياسيناميد وحمض الساليسيليك في تنظيم الزيوت الزائدة وإزالتها.

اقرأ أيضاً| تعرف على فوائد ممارسة تمرين القرفصاء| صور

البشرة المعرضة لحب الشباب: يفضل استخدام منظف رغوي لطيف يحتوي على مكونات مقاومة لحب الشباب مثل حمض الساليسيليك، حمض الجليكوليك أو بيروكسيد البنزويل أو الكبريت هو الخيار الأفضل.

البشرة الجافة: ابحث عن غسول أو كريمأ و تركيبة بلسم تحتوي على مكونات مرطبة مثل السيراميد والجلسرين وحمض الهيالورونيك والزيوت النباتية.

البشرة الحساسة: ينصح بتجريب  ماء ميسيلار، منظف فائق اللطف يحتوي على جزيئات صغيرة تسمى المذيلات التي تحبس الشوائب وتزيلها دون تجفيف بشرتك أثناء هذه العملية.

التونر:

التونر عبارة عن سوائل للعناية بالبشرة يتم وضعها على البشرة الجافة بعد تنظيفها باستخدام الأصابع أو كرة قطنية أو قطعة قماش، وقبل استخدام علاجات العناية بالبشرة الأخرى مثل الأمصال والمرطبات.

ويمكن أن يساعد التونر الجيد في ضمان أن تكون بشرتك نظيفة تمامًا وخالية من الأوساخ، بالإضافة إلى إعطائها جرعة إضافية من المكونات النشطة.

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فابحث عن تونر يحتوي على أحماض الهيدروكسي، بما في ذلك حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك، مما يزيد من معدل تجدد الخلايا.

بالنسبة للبشرة الجافة أو الحساسة، ابحث عن تونر مرطب (أو شقيقته، جوهر) مصنوع بدون كحول جاف وبمكونات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك تهدئة.

بالنسبة للبشرة المختلطة، اختر المقشرات اللطيفة ومعززات الترطيب ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C والشاي الأخضر، والتي يمكنها مكافحة الجذور الحرة ومنع تلف الجلد، فيتامين E.

بالنسبة للبشرة الدهنية، ابحث عن الأدوية القابضة، مثل الكحول أو بندق الساحرة ، يعمل على تضييق المسام.

أستخدام سيرم للبشرة:

سيروم حمض الهيالورونيك: يعمل على جذب الرطوبة إلى الجلد، ويكافح الجفاف والبهتان ويملأ البشرة أيضًا.

النياسيناميد: أحد أشكال فيتامين ب3 الذي يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، ويعزز إنتاج الكولاجين ويهدئ الالتهاب.

الريتينويدات: تحفيز دوران الخلايا لزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل التجاعيد وفرط التصبغ، من الأفضل استخدام الريتينول ليلاً.

الببتيدات: مصنوعة من الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية الكولاجين ويمكن أن تعزز إنتاجه لتنعيم الخطوط وزيادة نضارة البشرة.

كريمات العين:

كريمات العين تختلف عن كريمات الوجه لأنها مُصممة خصيصًا لمنطقة العين الحساسة، والتي تتقدم في العمر بشكل أسرع من بقية وجهك — وبالتالي تقع ضمن " علاج" فئة أيضا.

إذا كنت قلقًا بشأن الخطوط الدقيقة أو التجاعيد أو قلة شد البشرة أو الهالات السوداء أو الأكياس تحت العين ، يعد منتج علاج العين خيارًا جيدًا بالتأكيد.

ترطيب الوجه:

تأتي بعد ذلك مرطبات الوجه، والتي تحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة وتساعد على تقوية حاجزها، إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، فاختر مرطبًا خفيفًا خلال النهار، مثل اللوشن أو الجل الذي يمتصه الجلد بسرعة.

إذا كانت بشرتك جافة، جربي تركيبة أكثر سمكًا، مثل الكريم. وفي كلتا الحالتين، يوصي أطباء الجلد باستخدام المرطبات لجميع أنواع البشرة على مدار العام، نظرًا لأن الترطيب ضروري للحفاظ على شباب البشرة وصحتها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة