احتجاجات بعد مقتل 3 رهائن بالخطأ
احتجاجات بعد مقتل 3 رهائن بالخطأ


غضب فى إسرائيل بعد مقتل 3 رهائن «بالخطأ»

الأخبار

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 07:38 م

غزة - وكالات الأنباء

سادت حالة من الغضب فى الشارع الإسرائيلى بسبب حادث مقتل 3 رهائن فى غزة على يد قوات الاحتلال. وتجمعت حشود كبيرة فى تل أبيب بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلى أنه قتل 3 رهائن عن طريق الخطأ فى غزة.

ويعكس الاحتجاج حالة غضب فى إسرائيل من استمرار احتجاز عشرات الرهائن فى القطاع المنكوب، وسط ضغوط على الحكومة لأخذ زمام المبادرة بضمان إطلاق سراحهم..

وعرقل المتظاهرون حركة المرور عند مفترق كابلان، بينما كانوا يسيرون نحو المقر العسكرى للجيش الإسرائيلى فى كيريا، حيث دعوا إلى اتفاق جديد لإعادة الرهائن المتبقين الذين اختطفوا خلال هجوم حماس على جنوب إسرائيل فى 7 أكتوبر الماضي.

وسمعت هتافات وسط الحشد: «وقتهم ينفد»، و»أحضروهم الآن»، و»لن يكون هناك نصر حتى يتم إطلاق سراح آخر رهينة».. وعلقت وسائل الإعلام العبرية على حادثة إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلى النار على 3 رهائن فى غزة، مما أدى إلى مقتلهم، بأنه «كارثة»، بحسب ما وصفت القناة 13.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجارى مقتل 3 رهائن، برصاص قواته خلال المعارك الدائرة فى قطاع غزة، مؤكداً أن قوات الجيش تتحمل المسئولية الكاملة عما حدث، مشيرا إلى فتح تحقيق.

وعقب هذا الإعلان، أغلقت عائلات المحتجزين شارعا رئيسيا فى تل أبيب، مطالبين بالدفع بصفقة جديدة لإطلاق سراح المحتجزين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة