حسين الشحات أثناء احتفاله بالهدف الرابع له في كأس العالم للأندية
حسين الشحات أثناء احتفاله بالهدف الرابع له في كأس العالم للأندية


الصحف السعودية: الأهلي قاس في رد الثأر!

محمد العقاد

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 08:19 م

«ليلة الكابوس».. انتهت رواية وصحفة جديدة للأهلي العالمي في المونديال بفوزه على اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف في دور ربع نهائى لكن «نامت» السعودية حزينة لأن الهزيمة كانت قاسية أداءً ونتيجة وعلى أرض الاتحاد بنجومه ووسط جماهيره، وبذلك اعترفت الصحف السعودية أن الأهلى قضى على أحلام الاتحاد المُلقب ب«العميد» حيث كتبت الرياضة السعودية: «نهاية حلم الاتحاد في المونديال»..

وأشارت إلى أن فريق الاتحاد وجماهيره كانوا يأملون في الوصول إلى ما هو أبعد من ربع النهائي خاصة أن لديه العديد من النجوم على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما بالإضافة إلى عودة أحمد حجازي لدفاعات الفريق.

وقالت عكاظ: «الأخطاء الفردية ساهمت في خسارة الاتحاد»، ورأت أن لاعبى الاتحاد فرطوا فى فرصة ثمينة للتأهل إلى نصف نهائى كأس العالم بعدما أضاعوا عدة فرص وكان أهمها تسديدة رومارينيو وضربة جزاء بنزيما المُهدرة، وأشارت إلى أن الأهلى اعتمد على الهجمات المرتدة فى الشوط الثانى ونجح فى تسجيل هدفين عن طريق حسين الشحات وإمام عاشور وبالتالى هو استحق الفوز والتأهل على حساب اتحاد جدة ورد الثأر لأن الفريق السعودى كان فاز فى نفس الدور على الأهلى فى بطولة 2005 بنتيجة 1/صفر.

اقرأ أيضاً | قبل مشاركاته العالمية..«الأهلي المونديالي» لا يعرف الخوف

بينما قالت الشرق الأوسط السعودية: «جدة نامت حزينة»، وتحسرت على الخسارة ووداع كأس العالم للأندية، كما قالت صحيفة اليوم السعودية: «بنزيما ساهم فى وداع الاتحاد للمونديال» ومن جانبها، رأت الصحيفة أن كريم بنزيما ساهم فى خروج اتحاد جدة من كأس العالم للأندية بسبب إهدار ضربة الجزاء والتى تصدى لها محمد الشناوى حارس الأهلي.

وأوضحت أن الأهلى تفوق فنيًا على الاتحاد فى الشوط الأول رغم أن «النمور» كانوا أصحاب المبادرة الهجومية، وأشارت إلى أن الاتحاد كان قريبًا من تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 55 لولا القائم الذى تصدى لكرة فيصل الغامدى وذلك قبل أن ينجح الأهلى فى إحراز هدفين عن طريق الشحات وإمام عاشور وذكرت أيضًا أن هذا الفوز هو الأول من نوعه للأهلى على الاتحاد فى المواجهات الرسمية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة