صورة موضوعية
صورة موضوعية


تقوية العظام الأبرز .. 6 فوائد صحية للتفاح الأخضر

سارة شعبان

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 11:00 م

يقدم التفاح الأخضر عددًا كبيرًا من المزايا الصحية التي تكتسب الاعتراف بها تدريجيًا، منها خفض مستويات الكوليسترول وتحفيز الشهية، وهذه الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والفلافونويد، مما يساهم في الصحة العامة. 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الفوائد الرئيسية المرتبطة بتناول التفاح الأخضر.

اقرأ أيضاً| سحب منتجات أميركية من الأسواق .. بسبب عدوى السالمونيلا

مصدر ممتاز للألياف:

التفاح الأخضر غني بالألياف، وهو عنصر حيوي يعزز عمليات التمثيل الغذائي، وتكشف الدراسات أن استهلاكها يساعد في إزالة السموم، وتعزيز الكبد الخالي من السموم.

محتوى قليل الدهون وصحة القلب:

مع محتواه المنخفض من الدهون وارتفاع مستويات الماء، يساهم التفاح الأخضر في تحسين تدفق الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتواها الكبير من فيتامين K يدعم منع تكوين جلطات الدم.

تقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام:

يلعب التفاح الأخضر دوراً في الحفاظ على عظام قوية بسبب محتواه من الكالسيوم خاصة عند النساء بعد الثلاثين، يصبح هذا التفاح ضروريًا، مما يساعد في الوقاية من هشاشة العظام.

تعزيز البصر:

التفاح الأخضر غني بفيتامين أ، ويدعم البصر بشكل أفضل ويحمي من الالتهابات، ويعزز صحة العين بشكل عام.

فوائد الجلد:

إن وفرة الفيتامينات A وسي الموجودة في التفاح الأخضر تحمي خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة، مما يساهم في الحصول على بشرة خالية من العيوب.

فقدان الوزن:

يُعرف التفاح الأخضر بأنه يساعد في إنقاص الوزن، فهو غني بالمغذيات ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويضمن محتواها المعدني عددًا أقل من السعرات الحرارية والمزيد من العناصر الغذائية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لإنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود فيتامين K يساهم في زيادة الدورة الدموية، مما يعزز عملية فقدان الوزن.

مع تزايد وضوح القيمة الغذائية للتفاح الأخضر، فإن دمجها في نظامك الغذائي يمكن أن يكون خيارًا لذيذًا وصديقًا للصحة. سواء تم الاستمتاع بها بمفردها أو كجزء من إبداعات الطهي المختلفة، فإن هذه الفاكهة توفر وسيلة متعددة الاستخدامات ويمكن الوصول إليها لتعزيز الصحة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة