أشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق
أشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق


وزير فلسطيني سابق: حكومة نتنياهو عنصرية وتنتهك حقوق الإنسان

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 09:47 ص

قال الدكتور أشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق، إنَّ العالم كافة، يعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد يدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وإسرائيل وقعت ذلك في اتفاقية أوسلو التي يهاجمها بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي ويرفضها.

وأشار العجرمي، خلال مداخلة هاتفية  لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إلى أنَّ الفلسطينيين ليس أمامهم بديل سوى الاندماج في خيار سياسي موحد وتمهيد الطريق إلى عملية سياسية مُتكاملة، تفضي في نهاية المطاف إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.


ويرى الوزير الفلسطيني السابق، أنَّ هناك فرصة جيدة، خصوصًا أنَّ العالم بدأ يطرح ضرورة التوصل إلى قيام دولة فلسطينية وحلّ الدولتين؛ لأنه البديل لدوامة العنف وإراقة الدم التي يدفع ثمنها الفلسطينيون والإسرائيليون، كما أثرت الحرب في غزة على الإقليم كله، حيث تأثرت ممرات السفن والتجارة الدولية في البحر الأحمر، الأمر الذي يؤدي إلى وضع اقتصادي مُضطرب.

وذكر  الدكتور أشرف العجرمي، أنَّ الحرب على غزة تكشف للعالم أن المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية لم تعد ناجحة ولا مستقبل لها، والعالم بدأ يُدرك أن حكومة "نتنياهو" أصبحت عنصرية تنتهك حقوق الإنسان ولا تهتم بالأخلاق الإنسانية.

اقرأ أيضا:مشروع قرار جديد بشأن غزة أمام مجلس الأمن الأسبوع المقبل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة