صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الزراعة»: حملات تفتيشية على مفارش البصل في جميع المحافظات

محرم الجهيني

الأحد، 17 ديسمبر 2023 - 04:06 م

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر أعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق، حيث قامت لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية وتم رصد كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.

اقرا ايضا :انخفاض أسعار البصل لـ16 جنيهًا في الأسواق

كما تواصل مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستيراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في أسعارها.

وتم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق وتتواصل هذه الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والاسعار.

شارك في الحملة الدكتور ممدوح السباعي مدير صندوق الموزانة بوزارة الزراعة والمهندس عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس اسعد منادى وكيل وزارة الزراعة الزراعة بالجيزة واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة