الأهلي
الأهلي


موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي بكأس العالم للأندية 

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 01:19 م

يواجه النادي الأهلي نظيره فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي
وتنطلق مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب الجوهرة المشعة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي
تذاع مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي عبر شبكة  قنوات  SSC السعودية المشفرة الناقل الحصري لمسابقة كأس العالم للأندية 
ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لتحقيق الفوز والتأهل لنهائي كأس العالم للأندية، ومواجهة الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني.
وعقد مارسيل كولر محاضرة فنية مع اللاعبين  أوضح خلالها بعض نقاط القوة والضعف لدي المنافس بالإضافة لشرح بعض الجمل التكتيكة والخططية.
وعمل كولر على تصحيح أخطاء الفريق خلال الفترة الماضية  بدءا من أزمة إهدار الفرص وإضاعة أهداف سهلة أمام مرمى الخصم، وكذلك استغلال الكرات الثابتة والعرضيات التي تصل المهاجمين.
وشدد كولر على اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب التكتيكة والخططية واستغلال الفرص ومحاول التسجيل مبكرا واستغلال الفرص المتاحة، والضغط المتقدم على المنافس وعدم السماح له بامتلاك الكرة.
وأكد كولر على لاعبية عدم النظر لمبارايات فريقهم السابقة امام الأندية البرازيلية، وتمثيل عقده لهم موكدا أن كورة القدم لا تعترف بهذه الاحصائيات وانما تعطي لمن يجتهد في الملعب.
وفي المقابل يسعى نادي فلومينينسي البرازيلي بقيادة  فرناندو دينيز، المدير الفني لتخطي النادي الأهلي والتأهل للنهائي.
وطالب المدير الفني لاعبيه بالتركيز واللعب بقوة واقناص المباراة مبكرا عن طريق تسجيل الأهداف وعدم السماح للخصم في الدخول في أجواء المباراة.
وشدد المدير الفني على اللاعبي بضرورة الاتلزام بالجوانب الخططية والنواحي والتكتيكة والضغط على دفاعات الخصم وتشديد الرقابة على مهاجمي الأهلي.
موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي
وتنطلق مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب الجوهرة المشعة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي
تذاع مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي عبر شبكة  قنوات  SSC السعودية المشفرة الناقل الحصري لمسابقة كأس العالم للأندية .

حكام مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي
أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مهمة إدارة مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي للحكم البولندي شيمون مارتشينياك، يعاونه كل من البولندي توماس ليستكيويتز حكم مساعد أول، والبولندي آدم كوبسيك حكم مساعد ثاني،  الأمريكية توري بينسو حكم رابع، وعلى تقنية الفيديو  كلا من : البولندي توماس كفياتكوفسكي.و الإسباني أليخاندرو هيرنانديز، وعلى الأوفسايد: الفنزويلي خورخي أوريجو.

 الفائز  من مباراة الأهلي و فلومينينسي البرازيلي سيتأهل لمواجهة الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية.

 و تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعه على التوالي و السادسة في تاريخه، بعدما نجح المارد الأحمر في إقصاء اتحاد جدة بنتيجة ٣/١ .
ويعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي ‏كأس ‏العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ‏ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.‏ 
وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.‏.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة