الكاتب الصحفي أحمد جلال
الكاتب الصحفي أحمد جلال


وصول وزيرة الهجرة وكرم جبر وأحمد جلال لمؤتمر إعلان نتيجة الانتخابات

علي عبد الحفيظ- أسماء مصطفى

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 - 02:15 م

وصلت منذ قليل السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى مقر مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر للاعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

كما وصل أيضا الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

اقرأ أيضا| وصول وزيري الشباب والتنمية المحلية لمؤتمر إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 
 

ويبدأ بعد قليل المؤتمر الصحفى لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة؛ وذلك للاعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

ونص قانون الانتخابات الرئاسية على أن «الهيئة الوطنية للانتخابات هي المختصة دون غيرها بإعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام 5 التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية.

وأوضح القانون على أن تخطر الهيئة الوطنية للانتخابات المرشح الفائز برئاسة الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة