احمد المنظرى المدير الاقليمي للصحة العالمية
احمد المنظرى المدير الاقليمي للصحة العالمية


الصحة العالمية توجه رسالة لقادة

المدير الإقليمي للصحة العالمية: غزة أمانة في عنق كل مسئول

مروة صالح

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 - 01:29 م

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي للصحة العالمية إن ما يحدث في غزة هو مشهد حقيقي لوجود أزمة في الإنسانية، وأدعو كل القيادات المعنية والمجموعة المتوقعة  عنها  التأثير في إيقاف  قتل هذه الأرواح أن تتدخل في هذه اللحظة دون تأخير لإيقاف نزيف الدماء للنساء والأطفال والشباب والشيوخ.


وقال المنظري خلال المرتمر الصحفي للمكتب الإقليمي للصحة العالمية، كفى تدميرا وقتلا للبشرية جمعاء يجب أن يتحلى قيادات العالم بالشجاعة ويوقفوا ما يحدث في غزة يجب أن تتحمل القيادات السياسية المعنية مسئولياتها لإيقاف القتل والانهيار الانساني  في غزة فهي أمانة في عنق كل مسئول.


وقال المدير الإقليمي، إن اقليم شرق المتوسط يضم 22 دولة عربية وإسلامية بلغ عدد سكانه نصف مليار نسمة، يضم 38% من سكان العالم المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية، أي أكثر من 140 مليون إنسان.

 
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لمكتب الإقليمي للصحة العالمية حول الأوضاع الإنسانية بالمنطقة، قلبي يمتلئ حزنًا على ما أشهده، وتشهدونه جميعًا، من معاناة لا يتصورها إنسان. 
 

وأشار إلى أن المنطقة تعاني من كم هائل يمثل المآسي اليومية التي يعيشها السكان في سوريا وأفغانستان والمغرب بعد الزلازل، والأهوال التي يعيشها الشعب الليبي بعد الفيضانات الكارثية، والجفاف في القرن الأفريقي، والتفاقم السريع في الصراع في السودان، وبطبيعة الحال، الأزمات الإنسانية في غزة التي ما زالت تتكشف أبعادها القاسية غير المسبوقة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة