صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 349 ألفا و190 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية

أ ش أ

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 - 11:16 ص

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 349 ألفا و190 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.

ونقلت وكالة (يوكرين فورم) الأوكرانية للأنباء عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و814 دبابة و10 آلاف و794 من المركبات المدرعة و8 آلاف و206 من النظم المدفعية و928 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و611 من أنظمة الدفاع الجوي و324 طائرة مقاتلة و324 مروحية و22 سفينة حربية، فضلا عن 10 آلاف و871 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1203 من المعدات الخاصة و6 آلاف و316 طائرة مسيرة وإسقاط 1612 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وعلى صعيد متصل، أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم أن وحدات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة روسية بدون طيار من طراز "شاهد" كانت تهاجم البلاد ليلة أمس.

ونقلت (يوكرين فورم) عن القوات الجوية قولها في بيان صحفي - "إن الجيش الروسي هاجم الأراضي الأوكرانية ليلة أمس بذخائر متسكعة من طراز شاهد، بعد أن أطلقتها من شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا.. حيث تم إطلاق إجمالي 19 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، بينما تم تدمير 18 منهم من قبل وحدات وأنظمة القوات الجوية وقوات الدفاع الأوكرانية في أقاليم أوديسا وخيرسون وخميلنيتسكي ودنيبروبتروفسك وفينيتسا وكييف وتشرنيهيف وكيروفوهراد".

◄ اقرأ أيضًا | رئيس الوزراء الروسي: موسكو مستعدة لتعزيز الإمدادات الزراعية للصين

وأضاف البيان أن الروس نفذوا هجومين صاروخيين من طراز S-300 من منطقة بيلجورود الروسية. مع ذلك، وبحسب البيانات الأولية، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ومن جانبها، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيان لها اليوم وقوع 87 اشتباكا قتاليا على الجبهة خلال اليوم الماضي. إذ شنت القوات الروسية ضربة صاروخية واحدة و26 غارة جوية، وفتحت النار بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على المواقع الأوكرانية.

وقال البيان الذي نقلته (يوكرينفورم) "إن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل تنفيذ العمليات في اتجاه منطقة خيرسون، داخل منطقة مسؤولية التجمع العملياتي والاستراتيجي للقوات في أوديسا".

وأضاف أنه على الرغم من الإخفاقات، يواصل الجيش الروسي محاولاته لإخراج وحداتنا من المواقع التي تم الاستيلاء عليها، وقام ب(8) محاولات للقيام بعمليات هجومية. وتم التصدي لها بشكل لائق وتكبد خسائر وتراجع.. مشيرا إلى أن المدافعين عنا ينفذون إجراءات مضادة وألحقوا أضرارا بالنيران في الخطوط الخلفية للروس.

وأشار البيان إلى أنه، تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فضلا عن الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية وغيرها من البنية التحتية المدنية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة