الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة


«الأوقاف» تعلن أسماء أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم

ناريمان محمد

الخميس، 21 ديسمبر 2023 - 01:50 م

تنطلق فعاليات المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، السبت المقبل من 23 إلى 27 ديسمبر 2023.

تقام المسابقة بدار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبرئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

اقرأ أيضاً|مجلس الوزراء ينيب وزير الأوقاف في افتتاح المسابقة العالمية الـ30 للقرآن الكريم

وكشفت وزارة الأوقاف عن أسماء لجنة التحكيم للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم وهم: الشيخ منصور بلحاج، طاهر بن زاهر بن مسعود بن سعيد، الشيخ أحمد الصغير امبي، الدكتور توفيق إبراهيم أحمد ضمرة، الدكتور أبكر ولر مدو، الدكتور تقي الدين مصطفى عبد الباسط التميمي.

السيرة الذاتية 

الشيخ منصور بلحاج 

فضيلة الشيخ منصور بلحاج من دولة الجزائر، رئيس هيئة الإقراء بولاية وهران، وعضو المجلس العلمي بولاية وهران، محكم دولي في مسابقات القرآن الكريم العالمية.

طاهر بن زاهر بن مسعود بن سعيد العزواني
 
طاهر بن زاهر بن مسعود بن سعيد العزواني من سلطنة عمان، مدير دائرة القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان، مدرس بكلية العلوم الشرعية بمسقط، المشرف على العديد من برامج القراءات القرآنية والإجازات بالسلطنة، ورئيس قسم المصحف الشريف، ومحكم دولي في القراءات وحفظها ودراستها.

الشيخ أحمد الصغير امبي

الشيخ أحمد الصغير امبي من دولة السنغال، الأمين العام للمعهد الإسلامي بدكار، ومفتش التعليم العربي، محكم دولي في مسابقات القرآن الكريم العالمية.

الدكتور توفيق إبراهيم أحمد ضمرة

 الدكتور توفيق إبراهيم أحمد ضمرة من المملكة الأردنية الهاشمية، حاصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية في باكستان، عضو لجنة تحكيم في المسابقات الدولية للقرآن الكريم، محكم دولي في القراءات العشر الكبرى وحفظها ودراستها.

الدكتور أبكر ولر مدو

الدكتور أبكر ولر مدو من دولة تشاد، حاصل على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية والدراسات الإسلامية من جامعة أم درمان بالسودان، عضو لجنة تحكيم في المسابقات الدولية للقرآن الكريم، ومحكم دولي في القراءات العشر الكبرى وحفظها ودراستها. 

تقي الدين مصطفى عبد الباسط 

 الدكتور تقي الدين مصطفى عبد الباسط التميمي من دولة فلسطين، حاصل على شهادة الدكتوراه في علم اللغة وفلسفتها من جامعة السودان للعلوم، وأستاذ مشارك بجامعة فلسطين التقنية، محكم دولي في القراءات العشر الكبرى وحفظها ودراستها.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة