صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للمراسم والإعلام بالمجلس
صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للمراسم والإعلام بالمجلس


القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية متخصصة حول «المساواة بين الجنسين»

أمنية شاكر

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 - 11:17 ص

نظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية متخصصة حول «المساواة بين الجنسين»، استهدفت العاملات والعاملين في أحد الفنادق من ضمن مجموعة فنادق عالمية واستمرت على مدار يومين.

اقرأ أيضا|«القومي للمرأة» ينظمان ورشة عمل حول قضايا العنف

ويأتي ذلك في إطار مشروع «دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية» والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية والوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية في مصر.


افتتحت الدورة التدريبية صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للمراسم والإعلام بالمجلس ومديرة المشروع، بالتعريف بجهود المجلس  في تمكين المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف الموجه ضدها، مستعرضة أهداف مشروع السياحة، وما يتضمنه من أنشطة تستهدف العاملين والعاملات بقطاع السياحة بغرض تحقيق بيئة عمل آمنة.

اقرأ ايضا|هالة يسري وهيفاء الكيلاني يشاركان في فعاليات COP28 بدبي

كما تحدثت عن الدوافع وراء التغيير ومسئولية الإنسان عن نجاحها وعن اتخاذ قرار التغيير بناء علي رؤيته الخاصة التي يجب ان تكون محددة الأهداف والمدة ومراحل التنفيذ.
     
وعرضت هبة عادل المحامية والخبيرة التنموية المفاهيم الأساسية للمساواة بين الجنسين والأدوار الاجتماعية ومفاهيم التمكين والمساواة بين الجنسين في مجال العمل وألقت الضوء علي كيفية تحسين بيئة العمل للمرأة في القطاع السياحي. 
   
كما استعرضت مريم حسين  ممثلة عن  مكتب شكاوي المرأة بالمجلس مفهوم العنف ضد المرأة، وأنواعه، وآليات التصدي له وطرق الإبلاغ ومسار الإحالة.
        
وعرض مارك صموئيل استشاري التدريب والقيادة بشركة ويل سبرينج للتنمية المجتمعية مفهوم ومستويات القيادة ومبادئ التعرف على القيادة الشمولية، أيضا القي محاضرة عن تغيير النمط الفكري والتي تدور حول تشجيع المتدربين للتفكير بشكل مختلف.

وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع شهادات اجتياز الدورة علي العاملات والعاملين بالفندق بحضور دينا نعيم رئيسة مجلس المرأة الخاص بمجموعة الفنادق العالمية في مصر. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة