مشروع «بشاير الخير»
مشروع «بشاير الخير»


الإسكندرية.. تنفيذ مراحل جديدة من مشروع «بشاير الخير»

سرحان سنارة- أحمد سليم

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 - 06:25 م

مشروعات ضخمة تشهدها محافظة الإسكندرية، خلال عام 2024 وتعد استكمالًا لسلسة المشروعات الكبرى التى بدأتها الدولة المصرية منذ العام 2014، هذه المشروعات ما بين مشروعات لحماية المناطق التراثية مثل تطوير شارع النبى دانيال ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة مثل مشروع شبكات تصريف الأمطار، مرورا بالامتدادات العمرانية الجديدة، انتهاء بالمشروعات الضخمة التى سيتغير وجه عروس البحر المتوسط..

ويأتى على رأس تلك المشروعات، مشروع التطوير الحضارى (بشاير الخير) والذى نقل حياة سكان المناطق العشوائية إلى شقق مجهزة بالكامل، إذ من المقرر أن يشهد العام المقبل افتتاح مراحل أخرى من المشروع الأضخم فى عروس البحر المتوسط..

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد افتتح المراحل من 1 إلى 5 فى منطقة غيط العنب والطريق الساحلى الدولى، فيما تسابق الدولة الزمن للانتهاء من المراحل الأخرى التى تقام فى مدينة مشارف والتى تعد من أبرز مشروعات الامتداد العمرانى فى الإسكندرية..

كما تستعد مدينة الإسكندرية لبدء مشروع مترو الإسكندرية، الذى سيعمل على حل المشكلة المرورية فى المدينة، حيث تبدأ المرحلة الأولى من أبو قير شرقا وحتى محطة مصر بوسط المدينة، ووفقا للهيئة القومية للأنفاق، ينفذ مشروع «مترو الإسكندرية» على 3 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى تحويل قطار أبو قير إلى مترو حضرى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة