تخزين السكر والدقيق المدعم
تخزين السكر والدقيق المدعم


محافظ الدقهلية يحيل 218 محضرًا بمخالفات تموينية إلى النيابة

حازم نصر

الأحد، 24 ديسمبر 2023 - 08:26 م

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 218  محضرا بالمخالفات التي تم ضبطها بالأسواق ومحلات بيع السلع  الغذائية والأفران داخل 9 من مدن وأحياء المحافظة للنيابة العامة .

اقرأ أيضا | اللواء محمود ضياء يتفقد أعمال الرصف بميت غمر

وأكد المحافظ على  أنه يتابع يوميا الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بجميع  مراكز ومدن المحافظة والتي تتم بالتنسيق والتعاون بين مديريات  التموين والصحة والطب البيطري  ومباحث التموين  والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وجهاز حماية المستهلك وإدارة البيئة بالمحافظة  .

وأشار إلى  أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مؤكدا على استمرار تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار. 

 وأضاف مختار بأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها مؤخرا علي المخابز والأسواق والمحلات أسفرت عن تحرير 218  محضر بالمخالفات في 9 من أحياء  ومدن المحافظة  وتم إحالتها جميعا للنيابة العامة لإعمال شئونها .

كان  المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة قد عرض على المحافظ تقريرا  بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات ..كما استعرض تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية بالمراكز . 

وأكد  وكيل وزارة التموين أن الحملات شملت  مراكز ومدن  دكرنس وميت غمر والمنصورة ونبروه والمطرية وجمصه وطلخا وتمي الأمديد والمنزلة حيث تم المرور علي 195 مخبزا للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها عن العمل  بدون إذن رسمي أو عذر قهري ..والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وايضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به كما تم المرور علي المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار علي السلع المعروضة واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين .

وأضاف وكيل الوزارة  بأنه تم التحفظ علي 7  طن سكر و11 طن دقيق  مدعم و و214  شيكارة سماد ونترات و80 شيكارة نخالة و3 آلاف  قاروصة سجائر تم تجميعها لبيعها بالسوق السوداء .

كما تم تحرير محاضر  مخالفات نقص وزن و توقف عن الإنتاج وتحرير إنذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات و عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء إنتاج وعدم إعطاء بون وعدم نظافة أدوات العجين ومحاضر عدم إعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي  وغش تجاري و سلع مجهولة المصدر و تجميع سلع مدعمة ومحاضر تجميع دقيق وتصرف في دقيق وتجميع بطاقات تموينية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة