جامعة طنطا
جامعة طنطا


عميد هندسة طنطا يتفقد مشروعات الذكاء الاصطناعي للطلاب

عصام عمارة

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 11:43 ص

قام الدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة جامعة طنطا بمحافظة الغربية، بتفقد المشروعات الطلابية المقدمة ضمن دراسة مادة الذكاء الاصطناعي لطلاب المستوى الأول ببرنامج هندسة الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة والذي يضم 9 مشروعات طلابية في مجال الذكاء الاصطناعي. 

أشاد نصر عميد هندسة طنطا بالجودة العالية للمشروعات المقدمة من الطلاب، التي أظهرت مستوىً عالٍ من الكفاءة لطلاب البرنامج، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل وبدء الدراسة برنامج الذكاء الاصطناعي بتخصصاته البينية الجديدة المطلوبة لرفع مهارات خريجي البرنامج بما يتلاءم مع المتغيرات العالمية. 

وأضاف عميد كلية الهندسة جامعة طنطا، أن المشروعات المقدمة تعد نماذج حقيقية وعملية قابلة للتطبيق والتي  تمت تحت اشراف الدكتورة أماني سرحان رئيس قسم هندسة الحاسبات والتحكم الآلي.

جدير بالذكر، أن عميد كلية الهندسة جامعة طنطا قد قام بإفتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة  بـ"هندسة طنطا لطلاب المدارس  والمقام تحت رعاية  الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا  بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، بحضور نجود العشيري السكرتير العام لمحافظة الغربية والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والدكتورة ولاء أحمد نوروكيل هندسة طنطا  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ياسر السمدوني وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 أوضح الدكتور أحمد نصر عميد هندسة طنطا، أن ذلك يأتى حرصا من الكلية على دعم مختلف الأنشطة الطلابية التى تمكن الطلاب من استغلال طاقاتهم وأفكارهم الابتكارية الصديقة للبيئة، تحقيقا لخطة الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأضاف أن جامعة طنطا تحرص على دعم روح الموهبة لدى الباحثين والمبتكرين ورعايتهم واكتشاف وتنمية مهاراتهم لإعدادهم للمشاركة فى المسابقات المحلية والدولية مما يكسب الطلاب الثقة بأنفسهم بين أقرانهم من طلاب الجامعات الأخرى. 

اقرأ أيضا| تموين الغربية يضبط مخالفات بمخابز كفر الزيات لإنتاج خبز ناقص الوزن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة