مرض السكري من النوع الثاني
مرض السكري من النوع الثاني


دراسة: المشي يمكن أن يقلل احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

سارة شعبان

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 03:59 م

يمكن أن تكون إدارة مرض السكري من النوع الثاني أمرًا صعبًا، وتتطلب تغييرات في نمط الحياة مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

وكشفت دراسة حديثة في المجلة البريطانية للطب الرياضي عن وجود صلة بين المشي بسرعة 4 كم / ساعة أو أكثر وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ووجد البحث، الذي فحص أكثر من 500 ألف شخص بالغ من الولايات المتحدة واليابان والمملكة المتحدة، أنه مع كل زيادة بمقدار كيلومتر واحد في الساعة في سرعة المشي، كان هناك انخفاض بنسبة 9٪ على الأقل في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأن أولئك الذين يمشون بسرعة تتراوح بين 3-5 كم / ساعة أظهروا انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15٪، بغض النظر عن مدة مشيتهم، وترتبط زيادة سرعة المشي بمقدار كيلومتر واحد في الساعة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 13%، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

 

علاوة على ذلك، تم ربط سرعات المشي الأسرع بانخفاض مخاطر الإصابة بالإعاقة، والخرف، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والوفيات الإجمالية.

 

اقرأ أيضا:إرشادات هامة يجب على مرضى السكر اتباعها

 

أظهرت الأبحاث أن ممارسة الأنشطة الخارجية منخفضة التأثير لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا، خمسة أيام في الأسبوع، تقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري. ومن بين هذه الأنشطة، يبرز المشي باعتباره تمرينًا فعالاً ويمكن الوصول إليه.

 

وأن المشي لمدة 30 دقيقة فقط يوميًا يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري، خاصة بالنسبة لأولئك المعرضين بالفعل لخطر كبير. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من أمراض القلب أو مشاكل المفاصل أو صعوبة المشي استشارة الطبيب قبل البدء في مثل هذه الأنشطة.

 

كما هناك عدة فئات لسرعات المشي، بما في ذلك السرعة السهلة أو العرضية، أو المتوسطة، أو النموذجية، أو السريعة إلى حد ما، أو السريعة/المشي بخطوات واسعة.

 

وتكشف الدراسات أنه مقابل كل كيلومتر في الساعة زيادة في سرعة المشي السريع، تنخفض فرصة الإصابة بمرض السكري بنسبة 9٪، ويعتقد أن المشي السريع أكثر فائدة لعلاج مرض السكري.

 

وتعمل كثافته المتزايدة على تحسين حساسية الأنسولين واستقلاب الجلوكوز عن طريق زيادة معدل ضربات القلب واستهلاك الأكسجين، وأن أولئك الذين يعانون من مرض السكري سوف يستفيدون أكثر من هذا لأنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل أفضل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة