مستوطنون ينتحبون خلال جنازة أحد جنود الاحتلال
مستوطنون ينتحبون خلال جنازة أحد جنود الاحتلال


حماس: استهدفنا 5 آلاف جندي إسرائيلي منذ بدء العملية البرية

الأخبار

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 08:11 م

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، خوض معارك ضارية واشتباكات عنيفة خلال التصدى لقوات الاحتلال الإسرائيلى فى محاور التوغل بقطاع غزة. 

واستهدفت كتائب «عز الدين القسام»، الجناح العسكرى لحركة «حماس»، أمس،  ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة «الياسين 105» شمال مدينة خان يونس. كما دكت تجمعين لجنود الاحتلال شمال وشرق المدينة بقذائف الهاون.

وأكد أبو عبيدة، الناطق العسكرى باسم كتائب القسام، أنّ مجاهدى الحركة تمكنوا من قتل 48 جنديًا إسرائيليـًا وتدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقال أبو عبيدة فى بيان: إنّ مجاهدينا تمكنوا من استهداف قوات متوغلة بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات والأفراد، واشتبكنا معهم من مسافة صفر».  وكشف أن الكتائب دكت مقار وغرف قيادة وحشودًا بقذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى بكافة محاور القتال بالقطاع .

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكرى لحرة «الجهاد الإسلامى»، قضف حشد لجنود وآليات الاحتلال فى محيط موقع إيرز شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون. كما استهدفت تجمعات عسكرية للاحتلال فى محيط مسجد الظلال بمحاور التقدم شرق خان يونس بوابل من القذائف. وقصفت سرايا القدس دبابة إسرائيلية من طراز «ميركافا» بقذيفة «التاندوم» فى شارع بغداد بحى الشجاعية شرق غزة.

من جانبه، أكد يحيى السنوار، رئيس حركة حماس فى قطاع غزة، أن كتائب القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة فى الأرواح والمعدات. وأفادت وكالات أنباء فلسطينية نقلاً عن مصادر مقربة من حماس، أن السنوار بعث خلال اليومين الأخيرين رسالة مهمة ومطولة إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسى للحركة، أكد فيها أن كتائب القسام دمرت جيش الاحتلال، وأنها لن تخضع لشروطه.

وأكد السنوار أن كتائب القسام استهدفت خلال العملية للاحتلال فى غزة، ما لا يقل عن 5 آلاف جندى وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 مركبة، بين كلى وجزئى.

يأتى ذلك فيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلى، أمس، بمقتل جنديين  إضافيين من قواته على يد عناصر المقاومة، ليرتفع عدد القتلى بصفوفه منذ بدء عمليته البرية فى غزة فى 27 أكتوبر إلى 160 قتيلاً.  واعترف  ضابط إسرائيلى رفيع المستوى لصحيفة «وول ستريت جورنال» بأن المعركة فى جنوب قطاع غزة قد تستغرق أشهرا حتى يتم تحقيق سيطرة على مدينة خان يونس.  وأكد الضابط الإسرائيلى، للصحيفة الأمريكية أن السبب فى ذلك هو تزايد عدد قتلى الجيش الإسرائيلى مع تحول حماس إلى استخدام تكتيك «حرب العصابات».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة