الشناوي
الشناوي


كولر: فضلنا إراحة الشناوي.. والأشعة تحدد مشاركته في نهائي السوبر 

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 - 10:16 م

تحدث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق خلال مباراة سيراميكا التي انتهت بفوز الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما   على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات نصف نهائي بطولة السوبر بنظامها الجديد الذي يشهد مشاركة أربع فرق لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتأهل  النادي الأهلي لهائي كأس السوبر المصري بعدما حقق الفوز على سيراميكا بهدف دون رد، وسجل هدف تقدم الأهلي اللاعب چاستيس ارثر لاعب سيراميكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي:  محمد الشناوي سيخضع للأشعة لتحديد حجم الإصابة.

وتابع كولر: الأشعة ستحدد  موقف الشناوي من المشاركة في مباراة نهائي  إم لا ، متابعا قبل المباراة كنت قد حضرت نفسي لسيناريو لعب ركلات الترجيح، ومع ذلك كنت أمني النفس بأن نحرز في الوقت الأصلي، وكان لدي ثقة أن ننهي المباراة حتى مع آخر دقيقة".

أضاف: "الشناوي فضلنا إخراجه لعدم تفاقم الإصابة وخسارته لفترة طويلة.

وتطرق كولر للحديث عن إمام عاشور قائلا: عندما لعب إمام عاشور في مركز 8 قدم مستوى جيد، ولكن عندما لعب على الطرف هناك موقف حدث بيني وبينه أفضل أن يتحدث هو عنه وليس أنا.

وبسواله عن عقلية اللاعبين أوضح أن عقلية اللاعب في مصر مختلفة عن العقلية في أوروبا، ولكن هناك أمور تطورت، وفي المجمل هناك مشكلة واللاعب يستسهل الأمر، ولكن أعمل على تجديد دوافع اللاعبين وإشعال حماسهم، ولكن على اللاعب أن يساعد نفسه، وألا ينتظر دور المدرب.

وتابع كولر:  لقد خلقنا العديد من الفرص  لكن لم نحرز أهداف بقدر الفرص التي أهدرناها، متابعا المنافس تحصل على فرصتين خطيرتين كان من الممكن أن تتسبب في مشكلة لنا، وفي النهائي تم مكافأتنا على أدائنا، ودفاعيا كنا جيدين للغاية، وقدمنا مباراة دفاعية من الناحية الدفاعية".

وبسواله عن سبب عدم مشاركة محمود كهربا أجاب كولر: لعبنا مباريات مضغوطة مع أعلى مستويات في العالم بعد العودة من المشاركة في كأس العالم، ومحمود كهربا شارك في كل مباريات كأس العالم وكان عليه حمل كبير لذلك فضلت اراحته من مباراة سيراميكا، وكنت أرغب في تطبيق ذلك مع عدد من اللاعبين، ولكن كان من الصعب تطبيق ذلك على كل اللاعبين لعدم إجراء تغييرات كثيرة على التشكيل، وسنرى من سيكون جاهز في الأيام الثلاث القادمة، وأرغب أن كل اللاعبين ترغب في المشاركة باعتبار أنها مباراة نهائية، وسنرى من الأجهز وسيكون في أعلى فورمة للمشاركة خلال الأيام التي ستبسق المباراة النهائية
 ضرب النادي الأهلي موعدا مع مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري بعدما حقق الفوز على سيراميكا بهدف دون رد،  المباراة التي جمعتهما   على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات نصف نهائي بطولة السوبر بنظامها الجديد الذي يشهد مشاركة أربع فرق لأول مرة في تاريخ البطولة.

وسجل هدف تقدم الأهلي اللاعب چاستيس ارثر لاعب سيراميكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره مودرن فيوتشر يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات نهائي كأس السوبر المصري.

تأهل فريق مودرن فيوتشر لنهائي كأس السوبر المصري بعد الفوز على  بيراميدز بنتيجة 14- 13 بركلات الترجيح خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الرياضي في نصف نهائي كأس السوبر
جدير بالذكر أن  بطولة دوري السوبر تقوم بمشاركة أربع فرق وهم  النادي الأهلى بطل الدوري وسيراميكا بطل كأس الرابطة،و بيراميدز وصيف الدوري و مودرن فيوتشر رابع الدوري.

وكان الأهلي قد أنهى مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بتحقيق الميدالية البرونزية بعد الفوز على أوراوا الياباني بنتيجة 4-2، التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الرياضي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
 
حكم مباراة الأهلي وسيراميكا

وادار   مباراة الأهلي و سيراميكا الحكم محمد معروف،  وعاونه  المساعدان سامي هلهل وسمير جمال، والحكم الرابع محمود البنا، بينما تواجد طارق مجدي كحكم فيديو مساعد "VAR" وعاونه محمود أبو الرجال، إلى جانب حكم الـ VAR الاحتياطي هاني عبد الفتاح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة