علاجات منزلية تساعد على علاج انخفاض ضغط الدم
علاجات منزلية تساعد على علاج انخفاض ضغط الدم


7 علاجات منزلية تساعد على علاج انخفاض ضغط الدم

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 01:22 م

يمكن أن يحدث انخفاض ضغط الدم بسبب عوامل مختلفة مثل الجفاف، أو نقص العناصر الغذائية، أو الظروف الصحية الأساسية، ومن المهم ملاحظة أنه إذا كنت تعاني باستمرار من أعراض انخفاض ضغط الدم، فيجب عليك استشارة أخصائي الرعاية الصحية لتحديد السبب الأساسي والحصول على العلاج المناسب.


وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تخفيف الأعراض أو منع نوبات انخفاض ضغط الدم:

 

اقرأ أيضا:منها الحمل والاكتئاب | 10 أسباب لانخفاض ضغط الدم عند السيدات

 

العرق السوس 


أحد العلاجات المحتملة لانخفاض ضغط الدم هو جذر عرق السوس. يمكنك تحضير شاي مولثي بإضافة عود متوسط ​​الحجم من جذر عرق السوس إلى كوب من الماء المغلي. واتركه ينقع في الماء الساخن لمدة 5 دقائق قبل تصفيته وسكبه في كوب، وقد يساعد هذا العلاج على خفض ضغط الدم بسرعة.


الثوم

 

وفقا لبعض الأبحاث، قد يقلل الثوم من ضغط الدم بشكل طفيف فقط، وقد يساعد الثوم في خفض ضغط الدم بما يصل إلى 11.2 ملم زئبقي على المستويين الانقباضي والانبساطي، ويمكنك تناوله كمكمل غذائي أو إدراجه في نظامك الغذائي، ولكن قبل تناوله كعلاج، تحدث مع طبيبك.


أحماض أوميجا 3 الدهنية

 

العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا رئيسيًا في السيطرة على أمراض القلب والوقاية منها هي أحماض أوميجا 3 الدهنية. وفقا للأبحاث، قد تكون أحماض أوميجا 3 الدهنية مفيدة في خفض ضغط الدم، ويعتبر الجوز وبذور الكتان والأسماك الدهنية (السلمون والماكريل والسردين) هي أمثلة على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي قد تساعد في خفض ضغط الدم مع تقليل الدهون الثلاثية.


تناول وجبات صغيرة ومنخفضة الكربوهيدرات


الوجبات الكبيرة أو الغنية بالكربوهيدرات والسكريات يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في ضغط الدم، كما أن تناول وجبات صغيرة ومتكررة يمكن أن يساعد في استقرار ضغط الدم، ويجب على المرء أن يحاول الحفاظ على توازن طبقه قدر الإمكان وإدراج الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف في نظامه الغذائي.



الحد من استهلاكك للقهوة


يحتاج المرء إلى الإقلاع عن القهوة تمامًا إذا كان يعاني من أجل خفض مستويات ضغط الدم لديه، وعلى الرغم من وجود علاقة معقدة بين ضغط الدم والكافيين، إلا أن بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة لتأثيراته من غيرهم، لذلك حاول التقليل من استهلاك القهوة وراقب مدى تأثيرها على ضغط دمك.



​​التقليل من تناول الملح

 


استهلاك كمية أكبر من الملح يمكن أن يساعد في رفع ضغط الدم. ومع ذلك، من الضروري تقليل استهلاك الملح من خلال اتباع تدابير بسيطة مثل عدم رش الملح على السلطة وفي عجينة الشاباتي، ويجب على المرء استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل إجراء تغييرات كبيرة على تناول الملح، خاصة إذا كان لديك حالات صحية أخرى.


 

زيادة النشاط البدني


يساعد النشاط البدني المنتظم على تحسين الدورة الدموية ويمكن أن يساهم في صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. ومع ذلك، استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في روتين تمرين جديد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة