الأهلى يواصل أفراحه من المونديال للسوبر المحلى
الأهلى يواصل أفراحه من المونديال للسوبر المحلى


الأهلى يعتمد خطة اصطياد كأس السوبر فى الإمارات

فحص طبى للشناوى وياسر.. مروان جاهز.. وكولر يحذر من فيوتشر

طارق نور

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 09:23 م


بكل جدية يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته استعدادا لمواجهة فريق فيوتشر المقرر إقامتها غداً فى نهائى كأس السوبر المصرى الذى تستضيفه دولة الإمارات فى نسخته الجديدة. ونجح الأهلى فى التأهل إلى النهائى عقب فوزه على سيراميكا كليوباترا بهدف فى الوقت القاتل.. بينما تأهل فيوتشر عقب تغلبه على بيراميدز بعد ماراثون ركلات الترجيح الذى وصل لـ ١٧ ركلة.


ومن جانبه يحرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق تجهيز اللاعبين وخاصة على المستوى البدنى فى ظل حالة ضغط المباريات المتواصل الذى يخوضه الفريق وخوفاً على لاعبيه من التعرض للاصابة.


وقام كولر بمشاهدة ملخص لمباراة بيراميدز وفيوتشر للتعرف بشكل أوضح وادق على المنافس وتجهيز اللاعبين فنياً وخططيا بما يناسب خطة اللقاء. وحرص كولر على مواصلة شحن بطاريات اللاعبين معنوياً مطالبهم بضرورة الاجتهاد والعمل بقوة والتغلب على هذا الضغط الكبير من المباريات وتحقيق الفوز لاضافة لقب جديد لتاريخ النادي.
وفى سياق متصل خضع الثنائى محمد الشناوى وياسر إبراهيم لأشعة امس تحت إشراف الجهاز الطبى بقيادة أحمد جاب الله؛ من أجل معرفة حجم إصابات الثنائي، وموقفهم من خوض لقاء فيوتشر.. وينتظر معرفة التشخيص النهائى لهما لمعرفة امكانية خوضهما اللقاء من عدمه.
وكان محمد الشناوى وياسر إبراهيم قد خرجا من مباراة  سيراميكا كليوباترا حتى لا تتفاقم إصابتهما بسبب ضغط المباريات.
فى حين اكد خالد بيبو مدير الكرة بالنادي، إن مروان عطية لا يعانى من أى إصابة، وأن استبعاده من قائمة الأهلى أمام سيراميكا كليوباترا بسبب رغبة مارسيل كولر فى منحه راحة فقط.
وأضاف أن مروان عطية لا يعانى من أى إصابة مطلقا، وسيكون جاهزًا للمشاركة مع الأهلى أمام فيوتشر فى النهائي.
ومن جانبه حرص مارسيل كولر التحدث عن مباراة الفريق السابقة امام سيراميكا والتحدى الجديد امام فيوتشر وذلك خلال تصريحاته فى المؤتمر الصحفى حيث عبر فى البداية عن سعادته بالفوز الذى حققه الأهلى على سيراميكا كليوباترا وتأهله إلى نهائى كأس السوبر
وقال: «الأهلى خاض مباراة قوية أمام منافس صعب وقدمنا مباراة كبيرة أمام سيراميكا بعد العودة من المشاركة فى كأس العالم للأندية واللعب أمام مستويات عالية».
وأشاد المدير الفنى بالأداء الدفاعى الذى قدمه لاعبو الفريق خلال المباراة.
وأكد كولر أن طريق الأهلى للتتويج بلقب السوبر المصرى لن يكون سهلًا، خاصة أن مودرن فيوتشر الطرف الثانى فى نهائى البطولة قدم مباراة كبيرة فى نصف النهائى وحقق الفوز على بيراميدز، ومواجهته أمام الأهلى سوف تكون فى غاية الصعوبة. وواصل كولر حديثه: «سوف نرى مدى جاهزية اللاعبين بدنيًّا لحسم المشاركين فى نهائى كأس السوبر». وعن الإصابات فى صفوف الفريق قال المدير الفنى إن الشناوى سوف يجرى أشعة لتقييم موقفه وتحديد فرصه فى المشاركة أمام مودرن فيوتشر، ونفس الأمر ينطبق على ياسر إبراهيم، وأنه فضل خروجهم بعد شكوى الثنائي. وأوضح أنه كمدرب قام بوضع تصور لكافة الاحتمالات خلال المباراة من البداية، وكان مستعدًّا فى حال انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح، مع وجود الثقة الكاملة لديه فى فوز الأهلى بالمباراة وهو ما حدث بالفعل.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة