صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 ديسمبر في مستهل التعاملات

عبير حمدي

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 08:08 ص

تشهد أسعار الذهب بالسوق المحلية ، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، وزيادة سعرية متلاحقة على مدار تعاملات اليوم الواحد، بسبب زيادة الطلب على شراء المعدن الأصفر.

تراجعت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق ، مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 27 ديسمبر ، وفقدت الأوقية ببورصة الذهب نحو 4 دولارات لتسجل مستوى 2064 دولار.

بينما مازالت أسعار الذهب بالسوق المحلية عند مستوى ختام الأمس ، لم يطرأ عليها أي تغيير، بعد أن اختتمت الأسواق تعاملاتها على ارتفاع الجرام بنحو110 جنيهات.

وسجل عيار 21 نحو نحو 3300 جنيه، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3190 جنيها، وصعد خلال تعاملات الأمس إلى 3330 جنيها .

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب ،دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية.

تتراوح قيمة المصنعية جرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

اقرا ايضا :ارتفاع جديد في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم وعيار 21 بـ 3330

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3771 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3300 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2828 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2200 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 26400 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2064 دولار

يذكر أن شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد أصدرت بيانا توضيحيا تنفي توقف حركة البيع بالأسواق المحلية .

وحول ما يحدث في الأسواق من تذبذب وعدم استقرار الأسعار أوضحت شعبة الذهب ان هذا التذبذب يعود لحركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيبعية لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لاسعار الذهب تأثرا بارتفاع الاسعار العالمية.

وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل كقراءة لمؤشرات الأسواق العالمية من ناحية وحركة طلب موسمية بالأسواق المحلية خلال مواسم الاعياد المقدسة و بداية العام الجديد

وقد أدي سرعة تغير الأسعار الي ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق البيع لبضع دقائق لحسم اسعار البيع والشراء .

وشددت شعبة الذهب أنه لا توقف لحركة البيع والشراء بالأسواق المحلية .كما تؤكد الشعبة عدم مسؤليتها عما تعلنه المنصات الألكترونية لتداول الذهب باعلان او عدم الأعلان عن الأسعار .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة