محمد صلاح
محمد صلاح


رعب الإجهاد والإصابات يهدد المنتخب قبل المونديال الأفريقي

ليفربول يطلب إعفاء «صلاح» من معسكر الفراعنة

أخبار الرياضة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 06:45 م

■ كتب: كمال الدين رضا

تزايدت علامات الاستفهام حول المنتخب الوطني قبل مشاركته فى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديڤوار خلال الفترة من ١٣ يناير حتى ١١ فبراير القادم.. أكثر من لغز يضرب استقرار الفريق مع بداية معسكره الأخير قبل السفر بساعات إلى الدولة المنظمة، وتنحصر كل الإجابات لدى روي فيتوريا المدير الفنى الذى يرفض الإفصاح عن أى شيء يخص الفريق، منتظرا بداية المعسكر لإغلاق كل شيء عن المنتخب والاستعداد للسفر إلى كوت ديڤوار.

وطلب فيتوريا من كل مساعديه ضرورة تكثيف العمل خلال الأسبوع الأخير لمتابعة كل المباريات المحلية والأفريقية قبل إعلان القائمة الأساسية والرسمية للمنتخب مع أول يوم لانطلاق معسكر الفريق الذي يبدؤه الأربعاء ٣ يناير، ومن المقرر أن يختار ٢٧ لاعبا للسفر إلى كوت ديڤوار لتمثيل مصر فى نهائيات الأمم الأفريقية.

وهناك أكثر من علامة استفهام مازالت تؤرق المدرب خاصة بالنسبة للنجم محمد صلاح، حيث طلب نادي ليفربول رسميا عن طريق المدير الفنى للفريق إعفاء صلاح من معسكر المنتخب الوطنى، وقام بالفعل بالاتصال بروي فيتوريا وذلك من أجل مشاركته مع الفريق الإنجليزى فى مباريات كأس الرابطة الإنجليزية.. وعرض يورجن كلوب أن يلعب صلاح مباراة واحدة فقط أمام أرسنال ويعود بعدها إلى القاهرة، إلا أن فيتوريا التزم الصمت أمام هذا الطلب فى بادئ الأمر، ويبدو أنه تحدث مع اللاعب نفسه ومع المشرف على المنتخب فى هذا الأمر الذى وصفه بأنه أمر وطلب صعب ومرفوض.

◄ اقرأ أيضًا | ليفربول يعود لطريق الانتصارات بثنائية أمام بيرنلي ويتصدر البريميرليج «مؤقتا»

ولم يستطع فيتوريا الإجابة من قريب أو بعيد عن الطرف الآخر للمباراة الدولية الودية التى سوف يخوضها أثناء المعسكر القادم وقبل السفر، وهو أمر أكثر من غريب حيث إن اتحاد الكرة فشل حتى اللحظة فى الاتفاق والتعاقد على أى مباراة، وهو الأمر الذى أوصله المدرب إلى وزير الشباب والرياضة أثناء مقابلة الوزير المسئول للمدرب الأسبوع الماضى من أجل الشد من أزره قبل انطلاق المعسكر ولتلبية طلباته، حيث وافق على تخصيص طائرة خاصة للسفر إلى كوت ديڤوار لتوفير أكبر قسط من الراحة والطمأنينة للاعبين وجهازهم الفنى، وطلب فيتوريا أيضا أن تتكرر تلك الزيارة من الوزير للاعبين فى معسكرهم القادم.. وتردد أن تنزانيا وافقت على اللعب وديا ولكن لم يتحدد الموعد..

وتؤكد المؤشرات استبعاد كلٍ من أحمد فتوح ومحمد صبحي لاعبي الزمالك اللذين لم يلعبا خلال الفترة الماضية، حيث كان الاتفاق بينهما وبين فيتوريا على ضرورة الانتظام فى تدريبات ومباريات الزمالك، وأعلن المدرب أنه المسئول الأول والأخير عن كل الاختيارات ولا يريد تدخلا من أى أحد على الإطلاق، حيث إن التوقيت صعب للغاية والوقت أكثر من حرج ولا وقت ولا فرصة للكلام الآن.. وينتظر أن يتعرض اللاعبون لفترات استشفاء مدروسة بعد تدوين كافة الملاحظات عن اللاعبين المصابين بالإجهاد والتعب، بحيث تكون مرحلة الإعداد مع المنتخب الوطنى فترة تحتوى على فترة راحة استعدادا للمنافسات الأفريقية القوية للغاية فى نهائيات الأمم الأفريقية.

ويضع الجهاز الفنى للمنتخب يديه على قلبه مع انطلاق بطولة السوبر المصرى بالإمارات خوفا من الإصابات التى قد يتعرض لها اللاعبون من فرط الحماس ومن أجل تحقيق الفوز بالبطولة التى يشارك فيها بيراميدز وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا، وحتى اللحظة الأهلى الذى كان قد طلب ترحيل مبارياته ٢٤ ساعة من أجل الراحة بعد المشاركة فى كأس العالم للأندية بالسعودية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة