صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ترامب في خطر».. تسجيل صوتي قد يهدد آمال ترامب بانتخابات أمريكا 2024

إسراء ممدوح

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 10:48 م

تتداخل خيوط قصة انتخابات أمريكا عام 2020 مع مرور الوقت وتنسجم، وتتبع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كظل مظلم يرافقه بسبب الاتهامات المتزايدة حول تلاعبه في نتائج الانتخابات، آخرها تسجيل صوتي أفادت به صحيفة أمريكية كشفت عن فصل جديد من القصة وضع ترامب في مأزق قد يعكر صفو حظوظه في انتخابات أمريكا 2024.

تفاصيل المكالمة

وفي تسجيل صوتي نشرته صحيفة "ديتورت نيوز" الأمريكية، يندرج ترامب في حديث مع مسئولين في مقاطعة ميشيجان في 17 نوفمبر 2020، حيث يظهر بإصرار على محاولة إقناعهم بالانسحاب من اجتماع المصادقة على النتائج قبل انطلاقه، وبالفعل ألقى المسئولون بأنفسهم خارج أروقة الاجتماع، في محاولة لترامب في فرض ضغط على السلطات المحلية للتدخل في العملية الانتخابية.

وفي التسجيل الصوتي، يظهر ترامب وهو يطالب بوقف التصديق على النتائج بدعوى وجود احتمالية للغش في الانتخابات، ويُجزم بأن العديد من الأشخاص الذين فارقوا الحياة صوتوا في هذه الانتخابات.

وفي تفاصيل المكالمة، شاركت رئيسة اللجنة الجمهورية الوطنية رونا ماكدانييل، من ولاية ميشيجن، وأشارت إلى أنه في حال عدم العودة إلى منازلهما وعدم توقيع الوثيقة، سيتم توفير محامين لهما، مشيرة إلى النتائج الرسمية في المنطقة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، وعلى إثر ذلك، قرر المسؤولان مغادرة اجتماع المصادقة دون توقيع الوثيقة، وفي اليوم التالي، حاولا بدون جدوى التراجع عن قرارهما المؤيد للمصادقة، مشددين على أنهما تعرضا لضغوط.

وفي مقابل ذلك، يسعى المسئولون في الولاية إلى تصعيد القضية إلى الادعاء العام بهدف توجيه اتهامات ضد ترامب، وتتمحور هذه المحاولة حول تقديم الأدلة التي تثبت انتهاكات قانونية، وتتشابك القضية بشكل كبير مع الوضع الذي يواجهه ترامب في ولاية جورجيا.

وفي جورجيا، توجهت الاتهامات أيضًا نحو ترامب بشكل جديد، حيث اتُهِم بمحاولة الضغط على سكرتير الولاية لاحتساب 78,011 صوتًا لصالحه، بهدف الفوز بالولاية، ولكن تم رفض هذا الطلب بشكل قاطع من قِبَل سكرتير جورجيا، الذي أبدى رفضه للتلاعب في نتائج الانتخابات.

وفي محادثة مع المسئولين الجمهوريين، مونيكا بالمر ووليام هارتمان في منطقة واين، صرح ترامب قائلاً: "يجب أن نكافح من أجل بلدنا، لا يسعنا أن ندع هؤلاء الأشخاص يسلبوننا بلدنا."

وتتصاعد الاتهامات المتعلقة بتدخل ترامب في الانتخابات، حيث يتعرض لاتهامات أخرى بممارسة ضغوط انتخابية في ولاية جورجيا في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، في تسجيل لمكالمة هاتفية يظهر أنه طلب من المسؤول الكبير في الولاية، براد رافسنبرجر، "إيجاد" نحو 12 ألف بطاقة اقتراع باسمه لتعويض تأخره في انتخابات أمريكا.

ومن المقرر أن يُحاكم ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا، في مارس بواشنطن، في إطار قضايا قانونية تتعلق بسير الانتخابات الرئاسية ومحاولاته التلاعب بالنتائج التي فاز بها الرئيس الأمريكي جو بايدن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة