كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية


كوريا الجنوبية تحث روسيا على بذل الجهود «لإدارة» العلاقات الثنائية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 - 03:09 ص

قال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إنه يجب على روسيا تكثيف جهودها لإدارة العلاقات الثنائية مع بلاده، بعد أن حذرت موسكو من أنها قد ترد على قيود التصدير التي فرضتها سول، بحسب وكالة "يونهاب".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قالت كوريا الجنوبية إنها ستشدد قيود التصدير ضد روسيا، وأضافت 682 عناصر أخرى -مثل معدات البناء الثقيلة والبطاريات القابلة لإعادة الشحن ومكونات الطائرات والآلات وأشياء أخرى،- إلى قائمة العناصر المحظور شحنها إلى روسيا وبيلاروسيا.

وردًا على ذلك، حذرت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، من اتخاذ إجراءات ردًا على ذلك، قائلة إنها قد لا تكون بالضرورة متماثلة.

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية للصحفيين: "نود أن نذكر بأن إدارة العلاقات بين كوريا الجنوبية وروسيا لا تتطلب جهدًا من جانبنا فحسب، بل منها أيضًا".

وأضاف أن الحكومة الكورية الجنوبية أوضحت قيود التصدير إلى روسيا قبل الإعلان عن الإجراءات.

وستؤدي لائحة التصدير الجديدة، التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في أوائل عام 2024، إلى رفع إجمالي عدد العناصر في القائمة إلى 1159 عنصرًا من 798 حاليًا.

وجاءت هذه الخطوة في ظل وجود فرص كبيرة لاستخدام هذه العناصر لأغراض عسكرية، على الرغم من أنها غير مصنفة على أنها عناصر استراتيجية بموجب نظام مراقبة الصادرات في كوريا الجنوبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة