فواكه جافة يجب تضمينها في نظامك الغذائي
فواكه جافة يجب تضمينها في نظامك الغذائي


في فصل الشتاء.. 4 فواكه جافة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 - 10:07 ص

توفر الفواكه الجافة والمكسرات مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة جسمك، فإن دمجها في النظام الغذائي الشتوي يمكن أن يساهم في تقوية المناعة وتغذية البشرة وتجديد شبابها والحفاظ على مستويات الطاقة، ومن المهم أن نعتني بإجسامنا وخاصة في فصل الشتاء.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك العديد من الفواكه الجافة والأساسية التى يجب تضمينها داخل نظامك الغذائي في فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: 4 فواكه جافة تحمي من خطر الإصابة بمرض السرطان


اللوز

اللوز، المشهور باحتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة، يظهر كمنقذ لبشرتك في الشتاء ،فإن خصائصه المغذية تقاوم الجفاف، وتحافظ على بشرتك ناعمة ومشرقة على الرغم من الطقس الجاف.علاوة على ذلك، فإن خصائص اللوز المعززة للمناعة تجهز جسمك لمقاومة أمراض الشتاء.

عين الجمل

عين الجمل غذاء طبيعي للدماغ، نظرًا لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، فإنها تلعب دورًا حاسمًا في دعم الوظيفة الإدراكية - وهي مفيدة بشكل خاص عندما يميل فصل الشتاء إلى التسبب في التباطؤ العقلي، كما يساعد محتوى الميلاتونين الموجود في عين الجمل في تنظيم أنماط النوم، مما يضمن لك الاستمتاع بليالي مريحة خلال الليالي الطويلة الباردة.

البلح

يظهر التمر كمعزز للطاقة الطبيعية خلال فصل الشتاء، فهو مليئة بالسكريات الطبيعية والألياف والمعادن الأساسية، وتوفر دفعة سريعة من الطاقة مقترنة بإطلاق مستدام، مما يجعلها مثالية لمكافحة خمول الشتاء.

قم بتضمين التمر في وجبة الإفطار أو الوجبة الخفيفة في منتصف النهار للحفاظ على ارتفاع مستويات الطاقة لديك، مما يساعدك على العمل طوال اليوم بسهولة.

مشمش مجفف

يلعب المشمش المجفف، الغني بالبيتا كاروتين، دوراً محورياً في دعم وظيفة المناعة والحفاظ على صحة الجهاز التنفسي خلال فصل الشتاء، وتساهم وفرة فيتامين أ في المشمش المجفف في تقوية آليات الدفاع في الجسم، كما أنه وسيلة لذيذة ومغذية لتقوية جهاز المناعة لديك خلال الأشهر الباردة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة