سند السمالوسي
سند السمالوسي


قيادي بمستقبل وطن: المقترح المصري لوقف الحرب بغزة امتدادا لجهود الدبلوماسية المصرية

نسرين العسال

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 - 02:56 م

أكد سند السمالوسي، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن المقترح المصري لوقف الحرب فى قطاع غزة، يعكس جهود مصر الرامية دائما للسلام، ويؤكد حفاظ الدولة المصرية قيادة وشعبا على استقرار المنطقة وإحلال السلام فيها.

وأضاف "السمالوسي" فى تصريحات له اليوم: أن مصر دائما كانت تحذر من توسع الصراع فى المنطقة، وضرورة ضبط النفس، مؤكدا أن الدولة المصرية من أوائل الدول الداعمة للقضية الفلسطينية منذ نشأتها، وبذلت فى سبيلها الغالي والنفيس، بالإضافة إلى استغلال تواجدها فى المحافل الدولية ومخاطبة الرأي العام العالمي بضرورة الوصول لحل عادل المتمثل في حل الدولتين والرجوع لحدود يونيه 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى الجهود التي قامت بها مصر من خلال  تقديم المساعدات لأهالي القطاع فى حربهم الاخيرة، من خلال قوافل  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، وغيرها من القوافل المصرية التي ارسلها المصريين لأشقائهم فى القطاع، فضلا عن رفضها للتهجير القسري للفلسطينين والذي هو بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: بايدن يقول إنه لن يتوقف عن العمل على إعادة الرهائن في غزة إلى وطنهم

وأكد القيادي بحزب مستقبل وطن، أن اسرائيل ارتكبت جرائم حرب فى قطاع غزة، تتطلب محاكمتها دوليا، منوها أن دعم بعض الدول الكبرى للكيان الصهيوني جعلها تصل لأعلى درجات التبجح فى اعتداءاتها وجرائمها بحق المدنيين العزل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة