المتهمون
المتهمون


الأمن العام يكشف غموض 29 جريمة سرقة بالجيزة والمنوفية| صور

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 04:16 م

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريتي أمن «الجيزة - المنوفية»، من كشف غموض العديد من جرائم السرقة، وضبط المتهمين بارتكابها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

أسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ضبط تشكيل عصابى مكون من عاطلين «لهما معلومات جنائية»، مقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية، تخصص نشاطهما الإجرامي في سرقة البوابات الحديدة من العقارات باستخدام «تروسيكل مستأجر»، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهم 8 وقائع بدائرة القسم، وأرشدا عن الأدوات المستخدمة «عتلة، مقص حدادى» والتروسيكل المُستخدم فى نقل المسروقات لدى مالكه «مالك مخزن خردة، مقيم بدائرة القسم»، وضبطه.

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط 11 متهمًا و22 كيلو مخدرات بـ 3 محافظات

وأرشدا عن المسروقات لدى عميليهما «سيئا النية» لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة القسم، أمكن ضبطهما وأرشدا عن المسروقات .
 
ونجحت الحملات في ضبط عامل خردة، لقيامه بارتكاب وقائع سرقة الأسلاك النحاسية من داخل الوحدات السكنية تحت الإنشاء بأسلوب كسر الباب، وبمواجهته اعترف بارتكابه 8 وقائع بدائرة القسم، وأرشد عن المسروقات لدى عميله «سىء النية» مالك مخزن خردة، وتم ضبطه، وأرشد عن المضبوطات.

ونجحت الحملات في ضبط سائق، لقيامه بارتكاب وقائع سرقة إطارات السيارات، بدائرة قسم شرطة العمرانية والأدوات المستخدمة «كوريك، مفتاح صليبة، مفتاح»، وبمواجهته اعترف بارتكابه 6 وقائع بدائرة القسم، وأرشد عن المسروقات لدى عميليه «سيئا النية»، مالكى مخزن خردة، تم ضبطهما، وأرشدا عن المسروقات وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وتمكنت الحملات من ضبط 4 عمال «لأحدهم معلومات جنائية»، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وبحوزتهم مبالغ مالية «عملات أجنبية»، متحصلات واقعة سرقة حدثت إثر التعدى على شخصين يحملان جنسية إحدى الدول، وسرقة مبالغ مالية منهما عملات «محلية وأجنبية»، وجواز سفر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن باقى المبلغ المالى المستولى عليه بمحل سكن أحد المتهمين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابى مكون من عاطلين «لهما معلومات جنائية»، مقيمان بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية، تخصص نشاطهما الإجرامى فى ارتكاب وقائع السرقة بأسلوب المغافلة، وبحوزتهما «فرد محلى وطلقة – كمية من مخدر الحشيش – مبلغ مالى»، من متحصلات نشاطهما الإجرامى، سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة