صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«حماس» تثمن قيام جنوب أفريقيا بتقديم طلب في محكمة العدل الدولية للتحقيق مع الكيان الإسرائيلي

أحمد نزيه

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 04:51 م

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عالياً قيام جنوب أفريقيا بتقديم طلب في محكمة العدل الدولية للبدء في إجراءات التحقيق مع الكيان الإسرائيلي المجرم حول ارتكابه جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال حركة "حماس" إن "تحرّك جنوب أفريقيا خطوة مهمّة لمحاسبة قادة الكيان، مجرمي العصر، الذين ارتكبوا أبشع المجازر التي عرفتها البشرية في تاريخنا المعاصر"، وذلك نقلًا عن وكالة "سند" الفلسطينية.

ودعت حركة حماس كافة الدول لتقديم ملفات وطلبات مماثلة أمام المحاكم الجنائية المختصة، الوطنية والدولية، ضد هذا "الكيان النازي"، باعتباره مهدداً للسلم والأمن الدوليين، ولضمان عدم إفلاته من العقاب على ما ارتكبه من جرائم وحشية ضد الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزّة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع والثمانين، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فإن أكثر من 21 ألف شهيد سقطوا في غزة إلى جانب أكثر من 55 ألف جريح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة