برشلونة الإسباني
برشلونة الإسباني


تقارير- برشلونة مهدد بالغياب عن مونديال الأندية 2025

أميرة أنور

الأحد، 31 ديسمبر 2023 - 11:35 ص

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن برشلونة الإسباني مهدد بعدم المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2025.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية، عام 2025، بمشاركة 32 فريقا لأول مرة بالنظام الجديد الذي قرره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بواقع 12 فريقا من قارة أوروبا، بحد أقصى 2 من كل بلد.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن المقاعد الـ12 ستقسم إلى أبطال 4 نسخ لدوري أبطال أوروبا، بداية من موسم 2020/21 وحتى 2023/24، إلى جانب الفرق الثمانية الأولى في ترتيب "يويفا" بحسب نتائجهم في المواسم الأربعة السالف ذكرها.

تابعت الصحيفة، أنه تم تأكيد مشاركة أبطال النسخ الثلاث الماضية من دوري أبطال أوروبا، وهم تشيلسي، ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وسيتحدد باقي المشاركين بناءً على نتائج الفرق في النسخ الأربعة الأخيرة، حيث يحصل كل فريق على 4 نقاط للمشاركة، ونقطتين للفوز، ونقطة للتعادل، و5 للوصول إلى دور الـ16، ونقطة في كل جولة حتى النهائي.

وعن مشاركة برشلونة في نسخة 2025 تابع التقرير أن مشاركة البارسا، ليست سهلة مطلقًا، حيث إنه بعدما حسم ريال مدريد مشاركته في البطولة، يتبقى مقعد إسباني واحد، ويتأخر البرسا في التصنيف حاليا عن أتلتيكو مدريد من حيث عدد النقاط، حيث يمتلك الأخير 62 نقطة، مقابل 55 لبرشلونة.

ويحتاج برشلونة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليحصل على البطاقة الثانية مباشرة من إسبانيا، ويبعد نفسه عن أي حسابات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة