صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لرعاية المسنين.. أهم نصائح الرعاية خلال فصل الشتاء

آلاء اليمانى

الإثنين، 01 يناير 2024 - 10:49 م

من الطبيعي أن يكون فصل الشتاء قاسياً على كبار السن، وغالباً ما يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مما يجعلهم عرضة للإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى ذلك، تشكل تغيرات الطقس تحديات كثيرة حيث يكافح الجسم للحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية.

وفقا لتايمز أوف إنديا فيمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى انقباض الأوعية الدموية، مما يعيق تدفق الأكسجين ويؤدي إلى حالات خطيرة مثل النوبات القلبية وتلف الكبد والسكتات الدماغية، لذلك يجب على مقدمي الرعاية العناية القصوى بكبار السن خلال الأشهر الباردة، و فيما يلي أهم النصائح لكبار السن ومن يقومون على رعايتهم للحفاظ على سلامتهم خلال فصل الشتاء:

1.المحافظة على النشاط: من الضروري أن يظل الشخص نشيطًا حتى في الداخل، لأن عدم الحركة يمكن أن يقلل من النشاط البدني المعتاد، كما يمكن أن يساعد الانخراط في الأنشطة البدنية الداخلية، مثل التمارين البسيطة على الحائط أو الارتفاع المتكرر من الكرسي، في التخلص من السموم والحفاظ على صحة الجلد وتعزيز الدورة الدموية وتدفق الأكسجين، مما يمنع الاكتئاب المرتبط بالشتاء.

2.التدفئة:  لتنظيم درجة حرارة الجسم، من الضروري أن يكون الشخص في الداخل ويظل دافئًا، و ارتداء القبعات وارتداء ملابس مريحة لمنع انخفاض حرارة الجسم، إضافة إلى شرب الماء الدافئ.

3.الترطيب: من المهم المحافظة على دفء الجسم وترطيبه بشكل جيد، حيث يميل الناس إلى شرب كمية أقل من الماء في الشتاء، مما يؤدي إلى الجفاف، و تناول الكثير من السوائل طوال اليوم لتجنب الجفاف.

4. تناول نظام غذائي متوازن: اتباع نظام غذائي جيد أمر بالغ الأهمية في فصل الشتاء للوقاية من نزلات البرد والمشاكل المرتبطة بها.

5. الالتزام بنصائح الوقاية من العدوى: إذا كان كبار السن بحاجة إلى الخروج، فيجب على مقدمي الرعاية التأكد من ارتداء قناع لتجنب تلوث الهواء الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة